إعلان

بنك CIB يوقع اتفاقية مع وكالة "GIZ" لتعزيز الشمول المالي للشركات المصرية

05:29 م الأحد 06 نوفمبر 2022

بنك-CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقعت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي آي زد GIZ"، بالنيابة عن الحكومة الألمانية والبنك التجاري الدولي مصر (CIB)، على اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز الشمول المالي للشركات المصرية.

وبحسب بيان من الوكالة الألمانية اليوم الأحد، يركز هذا البرنامج على تطوير الإرشادات الفنية والمعايير والأدوات المتعلقة بالتمويل المستدام لاستخدامها في جميع أنحاء القطاع المالي، وورش عمل تدريبية فنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول كيفية دعم انتقالها إلى شركات صغيرة ومتوسطة مستدامة في القطاعات المختارة.

وقالت إلفيرا كانيشاي، مدير مشروع شراكات الوظائف وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر: "تؤمن الوكالة بدور البنوك في إتاحة الموارد المالية وتخصيصها للاستثمارات المنتجة مما يجعلهم مساهمين مهمين في النمو الاقتصادي والتنمية".

وأوضحت أنه يُنظر إلى الإقراض المصرفي والاستثمار في الأصول الخضراء على أنه جزء مهم من الجهود المبذولة للتخفيف من تغير المناخ من خلال الانتقال إلى اقتصاد أكثر صداقة للبيئة.

وتابعت: "التمويل الأخضر يؤثر بشكل مباشر على نوعية الحياة، وعلى خلق فرص العمل وعلى الحد من عدم المساواة وفهم مبادرات الشركات المستدامة في هذا المنظور، ويعزز السلامة المالية ويحسن الاستقرار المالي النظامي الذي سيؤدي إلى الاستقرار الاقتصادي مما سيمكن الشركات من النمو والتطور".

وأوضحت أن البنك التجاري الدولي أبرزت من خلال البرنامج الرائد "استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة" إلى تمكين المصرفيين من تطوير منتجات مالية مستدامة ومبتكرة ومصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات في محاولة مشتركة لتعزيز وتمهيد الطريق لمزيد من التمويل المستدام في مصر.

وقال رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري الدولي: "هذه الاتفاقية بين البنك التجاري الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) بنيت على نقاط القوة والقيم المشتركة لكلا المؤسستين بما يمكننا الحفاظ على نمو عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع المساهمة أيضًا في تقدم التنمية المستدامة في مصر".

فيديو قد يعجبك: