إعلان

10 سيارات مجهزة.. بنك ناصر يشارك في نقل ضيوف مؤتمر المناخ من ذوي الهمم

04:30 م الأحد 06 نوفمبر 2022

بنك ناصر يشارك في نقل ضيوف مؤتمر المناخ

كتبت- منال المصري:

أطلق بنك ناصر الاجتماعي مبادرة لتوفير 10 سيارات مجهزة بهدف استعمالها في تحركات وانتقالات ضيوف مصر خلال فعاليات مؤتمر المناخ (cop 27) من ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء".

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الأحد، أن السيارات مجهزة ومخصصة لنقل واستيعاب الكراسي المتحركة، وتم تخصيص الخط الساخن 17092 للحجز والمزيد من المعلومات.

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 "COP27"، والتي تعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وقال محمد عشماوي، رئيس بنك ناصر الإجتماعي، إن مؤتمر المناخ يعد مؤتمرا شمولياً للتنفيذ واتخاذ الإجراءات على أرض الواقع، فكل أطياف المجتمع ستشارك في المؤتمر وكل الوزارات، وسيكون هناك جلسات مختلفة تشمل كافة المجالات.

وأضاف أن توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر مسؤولية وطنية ومجتمعية مشتركة في سبيل توفير وتذليل كل الصعاب أمامهم وإدماجهم في المجتمع.

وكان بنك ناصر الاجتماعي أسس صندوقا استثماريا خيريا يحمل اسم "صندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة"، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" ووزارة الأوقاف وبنك قناة السويس، وهو أول صندوق استثمار خيري يؤسس في مصر، يعمل وفقاً لتشريعات سوق المال وتحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبدأ الصندوق في ممارسة نشاطه في يناير 2020 ويقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن أمواله على الإنفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية لتمويل برامج ومبادرات تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جهات حكومية، لدعم كل ما يخص ذوي الإعاقة.

فيديو قد يعجبك: