إعلان

بنك QNB الأهلي يوقع مذكرة مع فيزا لإصدار بطاقاته من مواد صديقة للبيئة

12:15 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

بنك QNB الأهلي يوقع مذكرة مع فيزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك QNB الأهلي على مذكرة تفاهم مع شركة فيزا لإصدار بطاقته المصرفية من مواد صديقة للبيئة تحت شعار "Think Nature"، ليصبح من البنوك الأولى في مصر التي تصدر هذا النوع من البطاقات.

وقال البنك، في بيان له اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي استكمالاً لسلسلة الشراكات الناجحة التي قام بها خلال قمة المناخ COP27 الذي عقدت في مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري.

وأضاف أن طرح بطاقة صديقة للبيئة جاء انطلاقا من دوره في دعم خطط الدولة والبنك المركزي نحو تشجيع الأفراد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو التوجه إلى الاقتصاد الأخضر.

وذكر البنك أن ذلك يأتي في ضوء التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي المصري من التزام وتوجه نحو دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم رؤية مصر 2030.

وأوضح أنه سيتم البدء ببطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية لضمان وصولها إلى أكبر عدد من العملاء.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن البنك وقع مذكرة تفاهم مع شركة فيزا، حيث سيتم تدريجياً استبدال المواد المستخدمة لإنتاج بطاقات البنك بمواد صديقة للبيئة معاد تدويرها، تحت شعار "Think Nature"، وسيتم البدء ببطاقات الخصم المباشر "الكلاسيكية" التي يستخدمها معظم حاملي بطاقات البنك.

وأضاف أن البنك أصدر أكثر من مليون ونصف بطاقة مصرفية في مصر ليكون أول بنك خاص في طرح هذا العدد.

وذكر بدير أن قاعدة عملاء البنوك من الأفراد تجاوزت 1.3 مليون عميل، وهو ما يعد أقوى تأثير يمكن تحقيقه من خلال العمل عن كثب مع عملائه من خلال منتجات وخدمات البنك الخضراء والمستدامة.

وأوضح أن البنك ملتزم بكافة معايير الاستدامة والحوكمة في كافة قطاعات الأعمال، وخاصة طرح المنتجات والخدمات المصرفية التي تعمل على دعم خطط الاستدامة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري لخفض الانبعاثات الكربونية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة.

كما يدعم البنك مسيرة الشمول المالي والتحول الرقمي وتطبيق أعلى مبادئ الحوكمة والشفافية، حيث يقدم مجموعة من الحلول التي تخاطب كافة احتياجات المجتمع وخاصة المرأة والشباب، بحسب بدير.

وقالت ملاك البابا مدير عام فيزا مصر: "ارتفع الطلب على الدفع بطرق صديقة للبيئة ووصل وعي المستهلك ورغبته في منتجات مستدامة إلى درجات غير مسبوقة في العالم كله".

وأضافت أن دراسات السوق المصري توصلت إلى أن 79% من المستهلكين يفضلون المنتجات الصديقة للبيئة و59% يرون أن قضية التغير المناخي أمر في غاية الأهمية، ويعد بنك QNB الأهلي أحد البنوك التي تحرص على استباق احتياجات عملائها.

وذكرت ملاك البابا: "أن هذا التعاون يأتي في صميم مهمتنا وهي العمل على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، والعمل على مساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار، وتعمل فيزا على المساهمة الفعالة في عالم أكثر استدامة من خلال توفير حلول شاملة للتجارة المستدامة".

فيديو قد يعجبك: