إعلان

160 مليون دولار من "التنمية الأفريقي" لدعم المشروعات الصغيرة عبر بنك مصر

05:24 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأفريقي للتنمية موافقة مجلس إدارته على ضخ قرض بقيمة 160 مليون دولار لبنك مصر من أجل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تستثمر في قطاعات الاقتصاد الرئيسية في مصر.

وبحسب ما نشره البنك على موقعه الإلكتروني، يشمل القرض خط ائتمان بقيمة 130 مليون دولار و30 مليون دولار إضافية من الصندوق الأفريقي للنمو المشترك بما يساهم في توفير سيولة طويلة الأجل لتمكين بنك مصر من تقديم قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات العاملة في الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة أو الأعمال الزراعية.

وقال محمد العزيزي، المدير العام لشمال أفريقيا في البنك الأفريقي للتنمية: "إن طموحنا هو تحرير إمكانات القطاع الخاص المصري من أجل تعزيز مساهمته في الاقتصاد المصري حيث يتمثل هدفنا في فتح إمكانيات جديدة لهم للاستثمار والنمو من أجل المساهمة في الأمن الغذائي وتعزيز ديناميات التحول الصناعي والعصرنة".

وأضاف أن القرض سيساهم في زيادة الإنتاج الصناعي للبلاد، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية، وتوليد الإيرادات المالية، وخلق فرص العمل، وخاصة للنساء والشباب.

وقال ستيفان ناليتامبي، مدير إدارة تطوير القطاع المالي في البنك الأفريقي للتنمية: "يعد القطاع الخاص محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في مصر، وسيسهل القرض المقدم لبنك مصر، الذي تبلغ مدته 10 سنوات، الحصول على تمويل مستقر لفائدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم في القطاعات الرئيسية للاقتصاد".

وأضاف أن القرض يتماشى مع استراتيجية البنك لتنمية القطاع الخاص (2021-2025)، لا سيما في تحقيق هدفها المتمثل في تحسين الحصول على التمويل وتعميق النظم المالية.

وتعد دولة مصر أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، ومنذ بدء العمليات في البلاد في عام 1974 حشد البنك أكثر من 6.7 مليار دولار من الاستثمارات في الطاقة والمياه والصرف الصحي والنقل والتنمية البشرية والزراعة والقطاعات المالية.

فيديو قد يعجبك: