إعلان

محافظ المركزي رئيسا لجلسة التضخم والسياسات النقدية في المؤتمر الاقتصادي غدا

05:09 م السبت 22 أكتوبر 2022

حسن عبد الله محافظ البنك المركزى المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يترأس حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، غدا الأحد، الجلسة الرابعة بعنوان "التضخم والسياسات النقدية" في اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي الذي تعقده الحكومة لمدة 3 أيام في العاصمة الإدارية استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي دعا الحكومة إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي لمناقشة الأوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري بمشاركة المتخصصين والخبراء بالتوازي مع الحوار الوطني، على أن يشمل حوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدف.

ويستهدف المؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام متتالية بداية من غدٍ الأحد التوافق حول خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

وبحسب أجندة المؤتمر الاقتصادي، تستهدف الجلسة التي يرأسها محافظ البنك المركزي استشراف الرؤى والحلول العملية على صعيد السياسات للتعامل مع التحديات التي فرضتها الأزمات بما يعزز من مصداقية سياسة استهداف التضخم.

وسيضم المؤتمر 4 جلسات غدا حيث سيترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أول جلسة غدا بعنوان "مسار الاقتصاد المصري .. حوار الخبراء"، ثم تعقد الجلسة الثانية برئاسة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد بعنوان "السياسات المطلوبة لتعزيز قدر الاقتصاد المصري على مواجة الأزمات.

أما الجلسة الثالثة فتعقد برئاسة وزير المالية الدكتور محمد معيط بعنوان "السياسات المالية والدين العام"، ثم ستعقد الجلسة الرابعة برئاسة محافظ البنك المركزي، وفقا لجدول المؤتمر.

كما سيتولى حسن عبد الله رئاسة الجلسة الأولى في اليوم الثالث والأخير للمؤتمر بعنوان (خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع)، وسينضم للجلسة الدكتور محمد معيط، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وتهدف هذه الجلسة إلى مناقشة آليات وسبل معالجة أزمة الفجوة التمويلية وحل مشاكل المستوردين من خلال تكاتف جهود كاف الجهات المعنية لتخفيض حجم الواردات وزيادة الصادرات.

وستشهد الجلسة الختامية في نهاية المؤتمر الإعلان عن أبرز نتائج وتوصيات المؤتمر الاقتصادي والمبادرات الحكومية بحضور الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعالمية، بحسب أجندة المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: