إعلان

رئيس المصرف المتحد: تخصيص 500 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر

11:52 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020

أشرف القاضي المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن البنك خصص مبلغ 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء من خلال الشركات المتخصصة والجمعيات الأهلية أو الأفراد.

وأضاف في بيان صحفي أن قطاع التمويل متناهي الصغر لديه فرصة كبيرة للنمو بالسوق خاصة بعد موافقة البرلمان المصري في يوليو 2020 الماضي على مضاعفة حجم التمويل الممنوح للعميل الواحد ليصل إلى 200 ألف جنيه مما يساهم في زيادة الطلب وتعظيم الإنتاج.

وأشار القاضي إلى أن المرأة تستحوذ على نحو 40% من حجم طلبات التمويل متناهي الصغر، وأن القطاع التجاري يستحوذعلى أعلى نسب طلبات تمويل يليه القطاع الخدمي ثم القطاع الصناعي.

وقال القاضي إن حجم التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات المتناهية الصغر ارتفع ليصل إلى 17 مليار جنيه بنهاية يناير 2020 في مقابل 2.7 مليار جنيه في نهاية يناير 2019 الماضي وذلك وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية. في حين بلغ عدد العملاء لهذا القطاع نحو 3.2 مليون عميل بنهاية يناير 2020.

وعن أهمية التمويل متناهي الصغر قال القاضي إن تمويل المشروعات متناهية الصغر يلعب دورا كبيرا في القضاء على الفقر ومحاربة البطالة والتنمية المجتمعية المستدامة.

وأضاف أن التمويل متناهي الصغر يوفر فرص عمل ومعيشة كريمة لأصحاب المشروعات أو الحرف، فضلا عن التحول من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج، بالإضافة إلى محاربة الهجرة سواء الداخلية والخارجية.

فيديو قد يعجبك: