إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 54 مليون دولار مشروع للطاقة الشمسية بأسوان

03:05 م الإثنين 31 أغسطس 2020

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، إن البنك وافق على ضخ قرض بقيمة 54 مليون دولار لتمويل بناء وتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في كوم أمبو بأسوان.

وأضاف البنك، على موقعه الإلكتروني، أن التمويل يساهم في جودة التحول للطاقة الخضراء من خلال إضافة 200 ميجاواط من الطاقة المتجددة الجديدة إلى شبكة الكهرباء المصرية، مما يؤدي إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبحسب البنك، سيساعد المشروع أيضًا في إظهار نموذج عمل جديد لتوفير الطاقة الشمسية من خلال عملية مناقصة عامة لتحقيق تعريفة تنافسية، وتعزيز نمو الطاقة الشمسية كبديل ميسور التكلفة لمصادر الطاقة التقليدية.

وذكر البنك أن المشروع سيعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الطاقة، وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بما يتماشى مع الأهداف المعلنة من الحكومة المصرية.

ومن المتوقع أن يزيد المشروع من تحسين الخصائص البيئية لقطاع الطاقة في مصر من خلال تقليل انبعاثات الملوثات المحلية وثاني أكسيد الكربون، وكذلك استهلاك المياه، وفقا للبنك.

"أكوا باور كوم أمبو للطاقة" هي شركة خاصة تأسست في مصر لغرض وحيد هو إنشاء مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في كوم أمبو وتشغيله. وهي مملوكة مباشرة لشركة "أكوا باور كوم أمبو القابضة المحدودة"، وهي شركة قابضة مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

فيديو قد يعجبك: