إعلان

بنك ناصر يطلق حسابا جديدا لتلقي الزكاة والصدقات

11:32 ص الخميس 20 أغسطس 2020

بنك ناصر الاجتماعي

كتبت- ياسمين سليم:

أطلق بنك ناصر الاجتماعي حسابا جديدا لتلقي الزكاة والصدقات برقم 10/700، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك أنشأ الحساب بهدف خلق نشاط اجتماعي يهتم بالفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، وبالفعل كان له دور ريادي في تقديم الدعم والمساعدة لهذه الفئة، حيث تعد اﻟزﻛﺎة إحدى الأدوات المهمة اﻟﺗﻲ ﯾﺳﺗﺧدﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﺗﻛﺎﻓل اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ.

وأضافت القباج أن البنك يقدم الدعم المادي والعيني لفئات المجتمع المختلفة وفي مقدمتهم الفقراء والأرامل والأيتام وأسر السجناء وغيرهم، ولم يقتصر على الدعم فقط بل تجاوز ذلك إلى متابعة المستفيدين ومحاولة التخفيف عنهم لكي تتوفر لهم سبل الحياة الكريمة لهم.

وأوضحت أن حسابات "الصدقة الجارية و الزكاة" بالبنك تهدف إلى إتاحة الفرصة للعملاء الراغبين في إخراج جزء من أموالهم لأغراض الصدقة الجارية من أجل تقديم الدعم المادي اللازم لتمويل الأعمال الخيرية.

وأشارت الوزيرة إلى القانون أتاح لبنك ناصر الاجتماعي- باعتباره بيت مال المسلمين- تلقي الهبات والوصايا والزكاة والصدقات التي يتقدم بها الأفراد أو الهيئات بهدف ضمان وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها الشرعيين في أماكن جمعها وفي مصارفها الشرعية.

وأكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن النشاط الذي تقوم به إدارة الزكاة بالبنك في مجال تحقيق التكافل الاجتماعي يعتبر من أهم الملامح التي تميز نشاط بنك ناصر الاجتماعي منذ إنشائه.

وأضاف أن البنك يلتزم في كافة معاملاته بأحكام الشريعة الغراء ومنها إدارة الزكاة الواجبة شرعاً من خلال التبرع علي حساب 10/700، وتم اختيار هذا الرقم لأن الحسنة بعشر أمثالها وتصل إلى 700 ضعف، بحسب النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وذكر عشماوي أن التبرع في هذا الحساب متاح عن طريق أفرع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرعا.

ودعا عشماوي المزكين إلى استثمار الركن الثالث في الإسلام بدفع زكاتهم في حساب 10/700، موضحا أن الحساب يسعى إلى زيادة استقطاب أموال الزكاة والمساعدات والهبات؛ للمساهمة في زيادة فرص تشغيل الأسر الفقيرة، وشمول أكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجا في المساعدات النقدية، وتقديم مختلف الخدمات.

فيديو قد يعجبك: