إعلان

بنك القاهرة يرفع مستهدفات تركيب ماكينات الـ ATM إلى 850 ماكينة في 2020

12:06 م الأربعاء 12 أغسطس 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، لمصراوي، إن البنك قرر رفع مستهدفات تركيب ماكينات الصراف الآلي "ATM" التابعة له إلى 850 ماكينة خلال العام الجاري على مستوى المناطق المختلفة، مقارنة بـ 800 ماكينة قبل رفع المستهدف.

وأضاف فايد أن رفع بنك القاهرة مستهدفات تركيب ماكينات الصراف الآلي جاء دعما لخطة البنك المركزي للتوسع في نشر هذه الماكينات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، واستمرارا في تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي في يونيو الماضي إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولى وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20 ألف ماكينة موزعة على كافة المحافظات، بحسب بيان سابق صادر عن المركزي.

وأشار طارق فايد إلى أن بنك القاهرة ركب خلال العام الماضي 650 ماكينة صراف آلي ليصل إجمالي الماكينات التابعة له حاليا إلى 1200 ماكينة موزعة على مستوى مناطق مختلفة.

وتهدف مبادرة المركزي لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي إلى تيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والإيداع النقدي خاصة في بعض المحافظات.

وتتضمن المبادرة زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات، ضمن استراتيجية البنك المركزي لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: