إعلان

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون بقيمة 2 مليار جنيه للتمويل العقاري

02:39 م الأربعاء 15 يوليه 2020

أشرف القاضي المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم الأربعاء، على بروتوكول تعاون بقيمة 2 مليار جنيه لتمويل مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

ووقع على البروتوكول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ومي عبد الحميد، رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بحضور فريقي عمل المصرف والصندوق، بحسب بيان من المصرف اليوم.

وقال المصرف إن هذا البرتوكول يعد الثالث والأكبر للتعاون المشترك بين المصرف والصندوق تحت مظلة مبادرتي البنك المركزي المصري لتمويل محدودي الدخل بفائدة 7 % متناقصة، ومتوسطي الدخل بفائدة متناقصة 8%.

وقال أشرف القاضي إن بروتوكول التعاون الجديد مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استمرارا لدور المصرف التنموي والحيوي لمساندة استراتيجية الدولة في زيادة معدلات التشغيل والقضاء على البطالة، والتوسع العمراني، فضلا عن القضاء على العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري.

وأضاف أن صندوق الإسكان الاجتماعي والبنك المركزي يدعمان السوق العقاري لمواجهة التحديات التمويلية.

وأوضح القاضي أن الوضع الاقتصادي يتغير للأفضل وأصبح أكثر استقرارا وتفاؤلا في ظل وعي القيادة السياسية لتلبية احتياجات المواطنين بكافة القطاعات لتوفير سكن آمن وكريم يليق بالمواطن المصري.

وأكد أن قطاع التمويل العقاري يعد أحد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية وذلك لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلا عن إسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي ودعم خطط الدولة والبنك المركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.

وأشاد أشرف القاضي بالنجاحات التي تحققت في ظل مبادرات البنك المركزي المصري لدى قطاعات الدولة ومنها القطاع العقاري، وإيجاد الحلول المناسبة لمواكبة كافة الظروف التي تمر بها البلاد والعالم في الوقت الراهن.

ووفقا للبيان، استطاع المصرف المتحد تصدر قائمة البنوك المقدمة لخدمات التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل في مصر عن شهر مايو 2020.

فيديو قد يعجبك: