إعلان

5 موضوعات على طاولة نقاش وزير التعليم العالي والسفير السوداني بالقاهرة

12:56 م الخميس 29 فبراير 2024

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

التقى أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير محمد عبدالله التوم سفير دولة السودان بالقاهرة، وبكري نعيم المنصور، ممثل الجالية السودانية بمصر، ومرتضى علي، المستشار الثقافي السوداني بالسفارة السودانية بالقاهرة، بحضور إيهاب فرج مدير عام الإدارة العامة للطلاب الوافدين بالوزارة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وناقش الطرفان، حرص مصر على دعم السودان في ظل الأوضاع الحالية، وتوفير سبل الدعم للطلاب السودانيين بالجامعات المصرية، وتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والسودانية، وإتاحة فرص تدريبية للطلاب السودانيين، وتعزيز العلاقات المصرية السودانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على دعم السودان الشقيق، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها السودان، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير سبل الدعم للطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية، موضحًا أن هذا العام فقط التحق أكثر من 10 آلاف طالب سوداني بالجامعات المصرية.

تناول الاجتماع آليات تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الجامعات السودانية والمصرية فى شتى المجالات التعليمية والبحثية، وإمكانية تيسير إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية، سواءً على مستوى المرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا، بالإضافة إلى إمكانية إتاحة الفرص التدريبية للطلاب السودانيين.

وأكد "عاشور" دعمه للطلاب السودانيين، ومساندتهم فى ظل الظروف الراهنة التي تشهدها دولة السودان، مؤكدًا تيسير إجراءات التحاق الطلاب السودانيين للدراسة بالجامعات المصرية؛ حفاظًا على مستقبلهم وفقًا للقواعد والضوابط المعمول بها في مصر.

ومن جانبه، وجه السفير السوداني الشكر لمصر على دعمها للسودان في شتى المجالات، وبخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مصر والسودان، مثمنًا موقف مصر من استقبال السودانيين القادمين من السودان بسبب الأزمة الراهنة، ومعاملتهم بكل حب واحترام.

فيديو قد يعجبك: