إعلان

التعليم العالي: نرحب بالطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية

10:18 م الأحد 07 مايو 2023

عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن مجلس الوزراء أعلن اليوم قبول تحويل الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان؛ مشيرًا إلى أن وزير التعليم العالي أكد استيعاب كامل العدد للطلاب العائدين من هذه الدول؛ لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية.

وقال "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن مصر ترحب بأي طالب قادم من أوكرانيا وروسيا والسودان ولديه رغبة في استكمال دراسته داخل مصر، موضحًا أن السودان بها 5 آلاف طالب ونعمل على استيعابهم بالجامعات المصرية.

وتابع، أن الطالب الذي سيُقدم طلب التحاق بالجامعات المصرية؛ سيقوم باملاء استمارة تعهد يضع فيها بياناته الصحيحة، لافتًا إلى أن الطالب الذي سيقدم بيانات تُفيد بأنه في السنة الدراسية الثالثة، على سبيل المثال؛ سيخضع لاختبار مهارات؛ وبناءً عليه سيتم تقييم مستواه لإلحاقه بالسنة الدراسية المناسبة لهذا التقييم.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الطلاب يتابعون التقارير الدولية بشأن تصنيف الجامعات المصرية، التي شهدت تطورًا حقيقيًا في البحث العلمي والابتكار، مؤكدًا أنه تم تجاوز شرط قضاء الطالب 50% من السنوات الدراسة في مصر لقبول دراسته محليًا؛ نتيجة مرورهم بظروف استثنائية؛ وذلك يكون وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة التعليم العالي.

وأوضح، أنه سيتم إجراء اختبار للطالب الذي يأتي من جامعة غير معتمدة لقياس مستواه، مطمئنًا الطلاب الذين يدرسون الطب في روسيا بشأن اختلاف المناهج هناك عن المناهج في الكليات المصرية.

فيديو قد يعجبك: