إعلان

​بالرابط.. طلاب المرحلتين الأولى والثانية يواصلون التسجيل في "تقليل الاغتراب"

11:21 ص الإثنين 12 أغسطس 2019

تنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

واصل طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2019، تسجيل رغباتهم في تحويلات تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

ويستمر الموقع في استقبال رغبات التحويلات حتى الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، عبر الرابط..

https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

وقال السيد عطا المشرف على مكتب التنسيق، إن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10% وفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن.

وأضاف أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، وأن يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

وأشار عطا إلى أنه بالنسبة للكليات التي يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، أكد عطا أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية.

اقرأ أيضًا..

بعد فتح التسجيل.. تعرف على شروط تحويلات "تقليل الاغتراب" بالتنسيق

فيديو قد يعجبك: