إعلان

6 توجيهات جديدة من "تعليم الجيزة" لانتظام العملية التعليمية.. (تفاصيل)

01:40 م الخميس 15 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

وجهت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، موجهي العموم في الإدارات التعليمية المختلفة، للوقوف على الطريقة والأسلوب المتبع خلال المتابعات اليومية للمدارس، وذلك خلال اجتماعا موسعا مع وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة.

وخلال الاجتماع، وجه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، باتباع عدة شروط تتعلق بسير العملية التعليمية في الإدارات التابعة للمديرية، وهي كالأتي:

- ضرورة المتابعة اليومية ومتابعة الإدارات التعليمية للمدارس بدايةً من طابور الصباح لتحقيق الانضباط من بداية اليوم الدراسي.

- توعية الطلاب بأهمية المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة ودورها في بناء الجمهورية الجديدة.

- تفعيل مجموعات الدعم المدرسية بجميع الإدارات مع تيسير عمل محاضرات مجانية لكل مادة للطلاب الغير قادرين في جميع المراحل التعليمية.

- تفعيل المنصات التعليمية للطالب وعمل بنوك أسئلة للاسترشاد مع وضع الإجابات النموذجية من خلال التنسيق بين موجهي العموم ومركز المعلومات لإعداد بنك أسئلة لكل مادة والإعلان عن الرابط من خلال موقع المديرية والإدارات.

- تحليل نتائج الامتحانات ووضع برامج علاجية لتحسين مهارات القراءة والكتابة من خلال موجهي الصفوف الأولى والتركيز على حصص المشاهدة.

- إعداد تقرير مفصل شهريًا بما تم اتخاذه من إجراءات لمعالجة السلبيات إن وجدت.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي:

‏اضغط هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ٩٠%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان