إعلان

بالفيديو والصور.. الكيمياء تبكي طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية

01:50 م الأحد 25 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: حازم جودة

سيطرت حالة من الاستياء على طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية ودخل بعضهن في نوبات بكاء، بعد أداء امتحان الكيمياء الذي أكدن صعوبته.

وأكدت عدد من الطالبات أن الأسئلة غير مباشرة وفي مستوى مدرسين المادة وليس الطلاب، كما طالبن بمراعاتهن فى عملية التصحيح لتعويض صعوبة الامتحان.

وأعرب عدد من أولياء أمور الطالبات عن استيائهم من صعوبة امتحان الكيمياء، مؤكدين ثقتهم في استعداد ذويهم للمادة والتحضير الذي امتد على مدار عام دارسي كامل، وألقوا باللوم على واضعي الامتحان وهو ما أربك أبنائهم داخل اللجان كون الأسئلة جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط.

في سياق متصل تباينت آراء طالبات الشعبة الأدبية حول صعوبة وسهولة مادة الجغرافيا، إذ أبدت عدد منهن ارتياحهن باعتبار أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط

وكانت حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درجات وعدد الأسئلة المقالية والاختيارية بامتحان مادتى الجغرافيا والكيمياء، مبينة أن الكيمياء مجموعها الكلي 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وبالنسبة لمادة الجغرافيا، بلغ مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية 57332 طالبًا منهم 23056 للشعبة الأدبية، و21444 للشعبة العلمية، و 9845 للرياضيات، و2234 دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 148 لجنة بالإدارات التعليمية التسع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان