إعلان

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021/2022

03:01 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

يبحث العديد من طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات بالعام الدراسي 2021/2022 عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

يرصد" مصراوي" خلال هذا التقرير موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بالعام الدراسي 2021/2022.

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021/202

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بالعام الدراسي 2022 بداية الأسبوع المقبل فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار المصدر، إلى أن كنترولات الدبلومات الفنية والبالغ عددها 23 كنترول، الأن في مرحلة جمع الدرجات الخاصة بكل طالب في الامتحانات النظرية مع درجات كل طالب في الامتحانات العملية تمهيدا لإعلانها الأسبوع المقبل.

وأوضح المصدر، أنه بعد إعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من الدكتور طارق شوقي، وإعلانها بشكل رسمي، سيتم تحديد موعد فتح باب التظلمات للطلاب الراغبيين في التقدم لعمل تظلم في المواد التي يرغبون التظلم بها، موضحا أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية أيضا فور إعلان النتجة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة.

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.​

فيديو قد يعجبك: