إعلان

"صوتًا وصورةً".. غرف مراقبة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

09:59 ص السبت 10 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن لجان الثانوية العامة، مراقبة بالكاميرات، وبخاصة اللجان المعروفة إعلاميا بلجان "أولاد الاكابر".

وأضاف المصدر، لمصراوي، أن الرقابة على اللجان بالصوت والصورة هذه المرة، وتم تخصيص غرف متابعة لمراقبة تحركات الطلاب والمراقبين داخل اللجان طوال مدة الامتحان، وشدد المصدر على أن هناك تعليمات صارمة لمنع الغش، التأكيد على تطبيق قانون الغش الجديد.

يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بقسميها (الرياضة والعلوم) امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا، وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد".

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

لمتابعة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2021 (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان