إعلان

"الأزهر" تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات في مشروعات التخرج

11:04 ص الجمعة 10 مارس 2023

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى طلاب الجامعة المتميزين والحاصلين على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة في نتائج برنامج دعم مشروعات التخرج: «مشروعي بدايتي» للعام الدراسي 2023/2022م.

وأعرب عن سعادته بالتمثيل المشرف للطلاب وسط زملائهم من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية مما يعزز من الثقة في طلاب جامعة الأزهر، ويعكس تميزهم في جميع المحافل العلمية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وقدم الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التهنئة إلى طلاب الجامعة الذين رفعوا رايتها عالية دليلًا على تميزهم في العلوم العملية والتطبيقية جنبًا إلى جنب مع تميزهم في العلوم العربية والشرعية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مشاريع التخرج التي قدمها طلاب الجامعة تعكس وعيهم وإدراكهم للتحديات التي تواجه المجتمع، وتؤكد على رؤيتهم نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، من خلال مشاريع واعدة في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

كانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أعلنت فوز جامعة الأزهر بالمركز الأول من بين عدد 48 جامعة حكومية وخاصة، ويتم تقديم دعم لمشاريع التخرج الفائزة وعددها: 952 مشروعًا؛ بـ 33 مليون جنيه.

واحتلت جامعة الأزهر المرتبة الأولى في الجامعات الحكومية الحاصلة على الدعم بعدد 37 مشروعًا، يليها جامعة القاهرة عدد 29 مشروعًا، ثم جامعة حلوان بعدد 29 مشروعًا، وقد تنوعت مجالات المشاريع التي تقدمت هذا العام وشملت: السيارات الكهربائية، والمدن الذكية، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الخضراء، والطاقة والمياه، وتعلم الآلة، والأمن السيبراني، والتغيرات المناخية، والعلوم التطبيقية، إضافة إلى مجالات الثقافة والفنون والآداب.

فيديو قد يعجبك: