إعلان

داوود يتسلم نسخة من كتاب "الوقوف المحرمة في القرآن" خلال زيارته لكلية الدراسات بدسوق

10:14 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أهدى الدكتور محمد توفيق حديد المدرس بقسم أصول اللغة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، نسخة من كتابه الوقوف المحرمة في القرآن الكريم، خلال زيارته لمقر الكلية، اليوم.

والتقى رئيس جامعة الأزهر، طلاب الكلية، وكانت الزيارة حافزًا قويًّا لأسرة الكلية؛ وأجاب عن كل الاستفسارات، وحث الجميع على إنجاز الأعمال وقضاء مصالح الطلاب، مع الالتزام باللوائح المنظمة للعمل، كما حث الجميع على مواكبة التطور والنقلة الحضارية في ظل ما تتمتع به الدولة من تقدم وتحول رقمي هو أساس العملية التعلمية، وإدخال النظم الحديثة في الشرح؛ تنفيذًا لتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي الشامل، وتحقيق رؤية مصر 2030م.

في الوقت نفسه، شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين في فعاليات الملتقى الثقافي، الذي نظمته سفارة دولة نيبال بالقاهرة بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية، وبحضور سوشيل كومار سفير دولة نيبال بمصر، والعميد محمود عبدالعظيم صبيحة رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية.

وخلال الملتقى قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن الأزهر يعتز باستقبال أبنائه من جميع دول العالم، ويحرص على بذل قصارى جهده في تأهيلهم، وإمدادهم بتعاليم الإسلام السمحة، من خلال مناهج تركز على القيم الإسلامية النبيلة وترسخ في عقولهم مبادئ الحوار وقبول التنوع، مع الحفاظ على الهوية الإسلامية بكل مكوناتها.

واستعرضت مستشار شيخ الأزهر، جهود مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين وبرامجه التعليمية، والأنشطة التي يقدمها للطلاب الوافدين، والمجالات العلمية والثقافية والترفيهية، مضيفة أن المركز يعمل وفق استراتيجية واضحة لتوفير كل سبل الدعم العلمي اللازم للدارسين؛ ليكونوا خير سفراء له، ومتسلحين بمنهجه الوسطى؛ لمواجهة الانحرافات الفكرية التي تتعارض مع وسطية وسماحة الإسلام.​

فيديو قد يعجبك: