إعلان

مجلس جامعة الأزهر يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالكليات

01:17 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020

كتب - محمود مصطفى:
أكد مجلس جامعة الأزهر، ضرورة الالتزام باتباع جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقدم المجلس في اجتماعه الذي عقد، الأربعاء، التهنئة لعلماء جامعة الأزهر، الذين شملتهم قائمة التقرير الصادر عن جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية؛ كونهم الأكثر تأثيرًا في العالم في مجالات العلوم الطبية والطبيعية والاجتماعية على مستوى العالم.

وقدم المجلس التهنئة لكل من الدكتور يوسف عامر، والدكتور مصطفى عبد الغني، نائبي رئيس الجامعة للطلاب والبنات، والشكر على جهودهما المخلصة خلال مدة عملهما عمداء كلياتٍ، ومدة شغلهما منصبَ نائبِ رئيس الجامعة.

وطالب مجلس الجامعة بسرعة الاطلاع على الخطة الاستراتيجية (2030) الموجودة مع عمداء الكليات؛ من أجل اعتمادها لتدخل حيز التنفيذ، لتكون الجامع في طليعة مؤسسات الدولة، التي تسهم في بناء الوطن؛ من خلال استثمار الطاقات البشرية الهائلة بمختلف كليات الجامعة.

وطالب المجلس الكليات بسرعة الانتهاء من إرسال ترشيحات أعضاء هيئة التدريس لنيل جوائز الدولة التقديرية والتسجيعية، وشدد على عدم السماح لأي جهة من خارج الجامعة بممارسة أي نشاط داخل الحرم الجامعي، إلا بعد الحصول على الموافقة.

وقدم المجلس خالص العزاء في وفاة كل من: الدكتور محمد متولي منصور، والدكتور أبو اليزيد حمامة، الأستاذين بجامعة الأزهر، واللذين لقيا وجه ربهما هذا الأسبوع، داعين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمدههما بواسع رحمته، وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الجامعة ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى الأستاذية؛ وعددهم 14أستاذًا، وعدد 27 لدرجة أستاذ مساعد، ومناقشة المقترح بتعيين عدد 76 مدرسًا بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وناقش مجلس الجامعة، مقترحًا بتدريب طالبات المعهد الفني للتمريض بجامعة الأزهر (طالبات الامتياز) بمستشفى سرطان الأطفال 57357.

فيديو قد يعجبك: