إعلان

الرئيس العراقي يصف زيارة البابا فرنسيس للعراق بـ"التاريخية"

04:39 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

الرئيس العراقي برهم صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

وصف الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، الزيارة المرتقبة لقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، إلى العراق في الأسبوع الأول من شهر مارس من العام المقبل بأنها "تاريخية".

وقال الرئيس العراقي في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "قداسة البابا فرنسيس سيقوم بزيارة إلى العراق في شهر مارس من العام المقبل".

وأضاف صالح أن الزيارة ستكون "تاريخية إلى بلاد ما بين النهرين، أرض الرسل والأولياء، وموطن سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء وستكون رسالة بليغة لدعم العراقيين بمختلف أطيافهم، وتؤكد وحدة الإنسانية في التطلع إلى السلام والتسامح ومجابهة التطرف".

كان الفاتيكان قد أعلن في وقت سابق اليوم أن البابا فرنسيس سوف يزور العراق في الفترة من 5 إلى 8 مارس، في أول جولة خارجية له منذ أواخر عام 2019.

وذكرت إذاعة الفاتيكان أن الرحلة التي تستمر أربعة أيام تأتي بعد 15 شهرا علق خلالها البابا الرحلات الدولية بسبب وباء كورونا.

وقال الفاتيكان إن البابا يستأنف السفر بشكل استثنائي "تلبية لدعوة جمهورية العراق والكنيسة الكاثوليكية هناك ... وسوف يزور بغداد وسهل أور، المرتبط بذكرى إبراهيم، ومدينة اربيل وكذلك الموصل وقرقوش في سهل نينوى".

فيديو قد يعجبك: