إعلان

مستشار اللغة العربية يجتمع بالمصححين لتحديد آلية احتساب درجة الطلاب

01:49 م الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مقدري الدرجات على مستوى الجمهورية، عقب امتحان اللغة العربية، من خلال شبكة "فيديو كونفرانس"؛ لمراجعة معايير التقدير، وآلية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات.

ويجرى هذا الاجتماع لأول مرة هذا العام، بتعليمات من الدكتور رضا حجازي، رئيس الامتحان، لمراجعة نموذج الإجابة وتحليله، وإضافة أي إجابات محتملة واعتمادها من رئيس الامتحان.

وشدد "شلبي"، على احتساب درجة الطالب، إذا كانت إجابته صحيحة وفقًا لأسلوبه، وتقدير الأسئلة المقالية حال تدوين الطالب إجابتين واحتساب الأعلى، كما تقدر الأسئلة الاختيارية إذا أجاب الطالب عنها جميعًا، وتحتسب الدرجة الأعلى، فيما لا تحتسب درجة الطالب في أسئلة الاختيار من متعدد إذا أشار على خيارين دون إلغاء أحدهما، وفي النحو يحتسب للطالب درجة الإعراب الأول إذا أجاب إجابتين.

وقال "شلبي"، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، إن مندوبي لجان النظام والمراقبة يتسلمون نماذج الإجابات اليوم؛ تمهيدًا للبدء في أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعات المقبلة، موضحًا أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، وراعت جميع المستويات.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة، اليوم الأحد، وبدأه الطلاب بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.​

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان