• مستشار المفتي: النبي ليس متفردًا في الدنيا فقط بل وفِي الجنة

    04:00 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
    مستشار المفتي: النبي ليس متفردًا في الدنيا فقط بل وفِي الجنة

    أصل سيدنا النبي مالوش زي

    (مصراوي):

    تحت عنوان "أصل سيدنا النبي مالوش زي"، يواصل الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمى لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- يرد مواقف نبوية عظيمة تحمل فى طياتها الكثير من الأخلاق، ليوصل من خلالها رسالة وخلقا نبويا كريما، لتكون بداية لنشر الأخلاق النبوية السمحة والكريمة خاصة في أوساط الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

    ومن تلك الأخلاق النبوية ما كتبه د. عاشور، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، تحت عنوان: "ليس متفردًا فقط في الدنيا بل وفِي الجنة"، قائلاً:

    إذا كُنتَ من عموم الناس، فاحرصْ على أن تَتَرقَّى وتكونَ من أهل خصوصهم، ليس في الدنيا فقط ولكن عندما يقفون بين يدي ربهم، وسبيلك إلى ذلك أن يكون فيك شيءٌ من نور وأخلاق سيِّدِهِم .. سيدنا النبي محمد الذي حاز الفضل كلَّه مِن بينهِم .. فَلِحُبِّ اللَّهِ له مع اتِّصافِهِ بِكُلِّ جَميل .. سيكونُ أوَّلَ داخلٍ إلى الجنةِ مع الاحترامِ والتبجيل .. مِن كُل الخلائق حتى ملائكةِ اللَّهِ أجمعين .. فَكُنْ وراءَهُ في الدنيا .. عسى أن تكونَ خَلْفَهُ إلى الجنة .. قال صلى الله عليه و سلم: "أَنَا أَوَّلُ مَنْ يَقْرَعُ بَابَ الجنَّةِ ، فَيَقُولُ الخَازِنُ : مَنْ أَنْتَ ؟ فَأقُولُ : أَنَا مُحَمَّدٌ . فَيَقُولُ : أَقُومُ فأفْتَحُ لَكَ ، فَلَمْ أَقُمْ لِأَحَدٍ قَبْلَكَ، وَلَا أَقُومُ لِأَحَدٍ بَعْدَكَ".

    إعلان

    إعلان

    إعلان