إعلان

بالفيديو.. خالد الجندي يشكر وزير الأوقاف على مجالس "الصلاة على النبي"

08:10 م الخميس 18 مايو 2023

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار وزير الأوقاف بأن يكون ختام جميع المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء ومجالس التلاوة بنحو ثلاث إلى خمس دقائق بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "مصر أحباب النبى بيصلوا على سيدنا النبي، شوفوا قرار الوزير، ده أحلى قرار فى الدنيا، وهذا من خيرات الدنيا".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قال جمعًا بين بركة القرآن الكريم وبركة الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) تقرر أن يكون ختام جميع المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء ومجالس التلاوة بنحو ثلاث إلى خمس دقائق بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بالصيغة التالية:

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، أو بأي من الصيغ المأثورة عن نبينا (صلى الله عليه وسلم).

كما تقرر تخصيص خمس دقائق للصلاة على نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) في البرنامج التثقيفي للطفل كل يوم خميس يردد فيه الأطفال خلف مُعلمهم أو مُعلمتهم الصلاة والسلام على النبي ( صلى الله عليه وسلم ) لتعويد الأطفال على الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ونيل بركة هذه الصلاة.

كما تقرر تخصيص خمس دقائق في البرنامج التثقيفي للطفل كل يوم أحد لترديد الأطفال أسماء الله الحسنى خلف مُعلمهم أو مُعلمتهم قصد حصول بركتها وفهم معانيها وتقوية جانب الإيمان بالله (عز وجل) لديهم منذ نعومة أظفارهم .

فيديو قد يعجبك: