إعلان

بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم التبول فى الطرقات العامة

01:17 م الأربعاء 10 مايو 2023

الشيخ محمد عبدالسميع أمين الفتوى بدار الإفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،" حكم قضاء الحاجة في الشارع"، موضحاً إلى أن سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-، نهى عن التبول في الماء الراكد، وتحت الشجرة المثمرة، وتحت الشجرة المظلّلة.

وأضاف عبد السميع، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن المكان الذى يستظل به أو تسقط فيه الثمار، حرام التبول أو قضاء الحاجة فيه، مشيرًا إلى أن قضاء الإنسان حاجته في ها المكان يمنع الناس من الاستفادة منه، موضحًا أن هذا الأمر من الملاعن.

وأوضح إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان يقول اتقوا الملاعن الثلاث، ومنها قضاء الحاجة في الماء الراكد وتحت الشجرة المثمرة، وتحت الشجرة المظللة أو في مكان الظل، مشيرًا إلى أن الشرع أوجب الاستنزاه من البول والغائط.

https://www.youtube.com/watch?v=aa_KgB-FYlY

وأما عن حمامات بيوتنا قال أمين الفتوى، في فيديو اخر له أن الحمام (دورة المياه) المعاصر ليس له علاقة بالحمام الموجود فى التراث، مضيفا: "الحمامات الآن تختلف فى تنظيف باستمرار، وقديما كان الأمر مختلفا وكانت النجاسة موجودة بعد عملية الإخراج ولا يتم إزالتها الآن بالطرق السهلة بشد الكومبليشن".

وأضاف عبد السميع أن الحمامات الآن لا يوجد بها شياطين، لأن مفيش نجاسة، والحمام بتتغسل فى اليوم يمكن 10 مرات، يعنى لو واحد بيتصفح الموبايل مفيش مشكلة لو بترد على التليفونات مفيش مشكلة طالما النظافة والتطهير موجود يبقى مفيش نجاسة، ومفيش شياطين".

https://www.youtube.com/watch?v=sBu7SEQhcQk

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان