إعلان

بالفيديو.. داعية إسلامي تقوى الله هي مفتاح كل خير وبابك إلى الجنة

04:37 م الإثنين 01 مايو 2023

الداعية عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن التقوى بأنها هي أساس الحضارة وضمان النعمة، وهي سلم النجاة بها يرقي العبد ويسعد، وبدونها يشقي ويذل، مؤكدًا الي ان التقوى تكون سبب لغفران الذنوب والخطايا.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله-تعالى-في سورة الأنفال،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: أن تقوي الله تكون سبب للنجاة من المهالك، مشيرًا الي أن الله-سبحانه وتعالى-يحدثنا عن هؤلاء الذين لم يخافوا من الله ولم يتقوه في دنياهم، كيف أن ذلك اوردهم المهالك حينما خطفتهم تلك الكلاليب وتلك الخطاطيف، وهم يمرون على الصراط وهوت بهم في نار جهنم.

وأشار الداعية علي الناجون من ذلك وقال أن المتقون هم الذين انجاهم الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة مريم،" وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا * ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا".

وأوضح الروبي ان تقوي الله تكون سبب لقبول الأعمال، ، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المائدة،" وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ".

وبين الداعية ان تقوي الله-سبحانه وتعالى-سبب لتيسير الأعمال كلها، بمعني ان الله-تعالى-يفتح للإنسان أبواب مغلقة بل وييسر الله له كل أمر عسير، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الطلاق،" ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً".

فيديو قد يعجبك: