إعلان

عصام الروبي: البخل العاطفي بين الزوجين يخرب البيوت

01:58 م السبت 03 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن البخل العاطفي بين الأزواج أنانية وحقد وحسد قلبي، منوها أن الحب قائم على الحنان والرحمة والمودة والفداء والبذل والعطاء وعلى اللمسات، وقائم على المشاعر الصادقة والإحساس والوجدان.

وأكد الداعية أن الحب الصادق لا يجتمع ابدًا مع البخل العاطفي، مشيرًا إلى بعض الرجال يحب زوجته، ومع ذلك لا يريد ان يقول لها الكلام الطيب والمعسول، ويظن أنه لو قال لها هذا فإن هذا ينقص من رجولته ولكن هذا الأمر خطأ.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان النبي-صلى الله عليه وسلم-كان ينتقي أطايب الكلمات التي يتحدث بها مع زوجاته الطاهرات الشريفات العفيفات أمهات المؤمنين.

ونصح الداعية كل رجل بأن ينتقي هذه الكلمات التي يتحدث بها مع زوجته، لكي يفرحها ويسعدها ويسعد قلبها، وعليه ان يقول لها الكلام الطيب، وألا يكون بخيلا عليها في العاطفة، مضيفًا أن المرأة تحتاج إلى كلمة طيبة وكلمة تشعرها بأنوثتها وتشعرها بمدى تفانيها وحينما تأخذ منك هذه الكلمة ستضيف عليها أضعاف مضاعفة من مشاعر الود والاحتواء والصفاء لزوجها.

ونصح الروبي كل زوجة أيضًا بان تقول الكلام الطيب لزوجها، لأنه ليس من المعقول ابدًا ان يكون الانسان ذو اللسان يفيض عسل مع الأصدقاء والآخرين، ثم بعد ذلك يصاب الآخر بالخرس حينما يتحدث مع زوجته.

وأشار الداعية إلى أن هذا الكلام لا يرضي الله وإنما الذي يرضيه هو ان يتقي الله-سبحانه وتعالى-فيها وان يشبعها زوجها حبًا، وعلى الزوجة ايضًا كذلك ان تشبع زوجها حبًا وتفانيًا وثناء وقربًا.

فيديو قد يعجبك: