إعلان

بالفيديو| خالد الجندي: دار الإفتاء السد العالي لضبط الفتوى

12:53 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

اشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود دار الإفتاء المصرية، لضبط وتطوير الفتوى، لافتا إلى أن دار الإفتاء بمثابة السد العالي لمواجهة فوضى الفتاوى.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، أمس الخميس: "الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، يقوم بدور جبار في ضبط وتعزيز وتطوير الفتوى، وأتمنى ان تقود دار الإفتاء دور الفتوى فى العالم".

تحتفل دور الإفتاء فى العالم بـ اليوم العالمى للإفتاء والذي يوافق يوم الـ 15 من ديسمبر من كل عام.

وكانت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، تحت مظلة دار الإفتاء المصرية قد حددت يوم 15 ديسمبر من كل عام للاحتفال بـ اليوم العالمى للافتاء، على توصية من المؤتمر العالمى الخامس لدور وهيئات الإفتاء المنعقد فى القاهرة تحت عنوان "الإدارة الحضارية للخلاف الفقهى".

وقد أوصت الأمانة العامة فى البيان الختامى بإطلاق اليوم العالمى للإفتاء ليكون يوم 15 من ديسمبر من كل عام، حيث يوافق ذكرى إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم. اليوم العالمى للافتاء يشارك فى فعالياته عدد كبير من علماء العالم الإسلامى، من أعضاء الأمانة العامة، وسائر العلماء المعنيين بالفتوى، فضلا عن جمع كبير من قادة الفكر والرأى وخصوصا المهتمين بشأن تجديد الخطاب الدينى.

فيديو قد يعجبك: