إعلان

بالفيديو| تعترف على الهواء "غلطت مع شاب وفضحني".. وداعية يقدم لها النصيحة

08:01 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

متصلة تعترف على الهواء: غلطت مع شاب وطلبت منه يصلح غلطته فضحنى، وأنا حاليًا بعدت عن هذا الشخص.. فهل ربنا سوف يغفر لي؟.. هذا السؤال تلقاه الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، أثناء لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار".

وفي رده سأل الشيخ السيدة: هل والداك منفصلان، فردت: هما متوفيان، فقال لها من هو القائم على أمرك ومن والمسؤول عنك؟، فردت السائلة: عمي وهو غير متزوج.

وأضاف الصباغ أن هذه تعتبر ضحية من ضمن الضحايا، وإذا كانت هذه البنت غلطت قيراط فأهلها والموجودون حولها مخطئون بحقها مليون قيراط. ونصح الداعية الفتاة، قائلا: لا يجوز لها ان تدخل على الهواء هكذا وتتكلم في مثل هذه الأمور، لأن ربنا- سبحانه وتعالى- سترك ولا يجب أن تفضحي نفسك، وكان من الممكن أن تسألي في خفاء.


واستشهد الصباغ بحديث أبي هريرة قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه"، متفق عليه

وبشر الداعية السائلة بأن ربنا- سبحانه وتعالى- سترك وبابه مفتوح لك، وهذا لأنه يوجد غيرها فعل هذه الفاحشة وتم فحصه على الملأ، وطالما ربنا سترك ولم يفضحك فيكون باب التوبة مفتوحا.

وتابع الصباغ: طالما انت ندمانة على الشيء الذي فعلته فهذا أمر مبشر بالخير، لأن النبي-صلى الله عليه وسلم- قال: الندم توبة.

فيديو قد يعجبك: