إعلان

مفتي الجمهورية: الصلاة على النبي ﷺ أحد أسباب رفع الوباء والشفاء من الأمراض

03:28 م الجمعة 22 يناير 2021

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن النبيّ ﷺ هو رحمةُ الله للعالمين؛ فهو سببُ وصولِ الخير ودفْع الشر والضر عن كل الخلق في الدنيا والآخرة، وكما أنه ﷺ شفيعُ الخلائقِ؛ فالصلاةُ عليه شفيعُ الدعاء؛ فبها يُستجاب الدعاء، ويُكشف الكرب والبلاء، وتُستنزَل الرحمة والعطاء.

وردًا على سؤال تلقته دار الإفتاء يقول ما مدى مشروعية الصلاة على النبي ﷺ طلبًا لرفع الوباء؟ وهل للإكثار منها أثرٌ في الوقاية من العدوى؟ أوضح فضيلة المفتي أن النبيّ ﷺ -وهو الصادق المصدوق- أخبر أنَّ الإكثار منها حتى تستغرق مجلس الذكر سببٌ لكفاية المرء كلَّ ما أهمه في الدنيا والآخرة.

وأشار علام، في بيان فتواه عبر بوابة الدار الرسمية، إلى أنه وردت الآثارُ عن السلف والأئمَّة بأنها سببٌ لجلب الخير ودرء الضر، وعلى ذلك جرت الأمَّةُ المحمديةُ منذ العصر الأول، وتواتر عن العلماء أن عليها في ذلك المعول؛ حتى عدوا ذلك من معجزات النبي ﷺ المستمرَّة بعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى، وتواترت في ذلك النقول والحكايات، وألفت فيه المصنفات، وتوارد العلماء على النص على مشروعية الصلاة على النبي ﷺ والإكثار منها في أوقات الوباء والطاعون والأزمات؛ فإن النبي ﷺ هو رحمة الله تعالى لكل الكائنات.

فيديو قد يعجبك: