إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أجعل ثوابي دوام الستر لي أبدا

12:05 ص الجمعة 31 يناير 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.. [البقرة : 186].

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‌اللهم يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، نسألك اللهم بالأسماء والصفات، أن تغفر لنا السيـئات، وتـضاعف لنا الحسنات، وترفع لنا الدرجات، يا ذا العطيات.

يا رب هيئ لنا من أمرنا رشدا؛ واجعل معونتك الحسنى لنا مددا، اللهم لا تكلنا إلى تدبير أنفسنا؛ فالنفس تعجز عن إصلاح ما فسدا، فأنت الكريم وقد جهزت يا أملي إلى أياديك وجهاً سائلاً، وللرجاء ثواب أنت تعلمه فاجعل ثوابي دوام الستر لي أبدا.

إلهي إن كنت لا ترحم إلاّ المجدّين في طاعتك فإلى من يفزع المقصّرون،

وإن كنت لا تقبل إلاّ من المجتهدين فإلى من يلتجئ المفرّطون ، وإن كنت لا تكرم إلاّ أهل الإحسان فكيف يصنع المسيئون، وإن كان لا يفوز يوم الحشر إلاّ المتّقون فبمن يستغيث المذنبون.

اللهم صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمد وعلى آل سيِّدنا محمد صلاة تُنجينا بها من جميع المحن والإحن والأهوال والبليات، وتسلمنا بها من جميع الفتن والأسقام والآفات والعاهات، وتطهرنا بها من جميع العيوب والسيئات، وتمحو بها عنا جميع الخطيئات، وتقضي لنا بها جميع ما نطلبه من الحاجات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات: يا رب يا الله يا مجيبَ الدعوات.

فيديو قد يعجبك: