إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم عاملنا بفضلك وإحسانك لا بعدلك وميزانك

12:05 ص الجمعة 30 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ومن أوقات استجابة الدعاء وقت الليل وجوفه. يقول سيدنا أبو بكر- رضي الله عنه- : بلغنا أن الله تعالى يأمر مناديًا يوم القيامة فينادي: من كان له عند الله شيء فليقم، فيقوم أهل العفو، فيكافئهم الله بما كان من عفوهم عن الناس.
ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إني أمسيت وأصبحت أنا وأهلي ومالي وديني وكل عبادك في جوار الله الذى لا يضام، وفي كنف الله الذي لا يرام، وفى سلطانه الذى لا يستطاع، وفى ذمة الله التى لا تُخْفَرُ، وفى عز الله الذى لا يُقهر، وفى حرم الله المنيع، وفى ودائع الله التى لا تضيع.. اللهم عاملنا بفضلك وإحسانك لا بعدلك وميزانك، اللهم عاملنا بما أنت أهله، ولا تعاملنا بما نحن أهله، إنك سبحانك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم إنك أنت العليم بما سبق منا في الأزل، فحفّنا بلطفك فيما نزل، يا لطيفا لم يزل، واجعلنا في حصن التحصن بك يا أول، يا من إليه الالتجاء وعليه المعول.

اللهم بفضائل أسمائك الحسنى وبعظمتها وبجلالها وبسنائها وبهيبتها وبحرمتها وبعزتها وبقوتها وبقدرتها نسألك أن ترفع قدرنا وتيسر أمورنا وتجبر كسرنا وتغني فقرنا، ونسألك اللهم أن تجعلنا من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم إنا نسألك يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك، أن تكون لنا عونًا ومعينًا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمة ومحنة قد استحقيناها من غفلتنا وذنوبنا يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق: {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}.

اللهم صلِّ على الحبيب المصطفى سيدنا محمد كنز العرفان، ومعدن الإحسان، وبحر العرفان، صاحب الطلعة البهية ومُنقذ البرية، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان