• دعاء في جوف الليل: اللهم اختم بالسعادة آجالنا واجعل إلى رحمتك مصيرنا

    01:00 ص الجمعة 04 أكتوبر 2019
     دعاء في جوف الليل: اللهم اختم بالسعادة آجالنا واجعل إلى رحمتك مصيرنا

    دعاء

    (مصراوي):

    الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهُمَّ لكَ الْحَمْدُ على حِلمِك بعدَ عِلمك، ولكَ الْحَمْدُ على عَفوِك بعدَ قُدرتِك، اللهُمَّ لكَ الْحَمْدُ كلُّه، وبيدِكَ الخيرُ كلُّه، وإليْكَ يرجِعُ الأمرُ كلُّه علانيتُه وسرُّه.

    اللّهم لك الحمد، مِلْءَ السماوات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

    يا لطيف ما أسرعك لتفريج الكرب في أوقات الشدائد، الطف بنا في قضائك وقدرك الذي قدرته علينا بحولك وقدرتك وفضلك فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك، نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، وتلطف بنا وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا، اللهم لا نضام وأنت حسبنا، ولا نفتقر وأنت ربنا، فأصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، ولا حول ولا قوة إلا بك.

    اللهم كن لنا ولا تكن علينا واختم بالسعادة آجالنا وحقق بالزيادة أعمالنا واقرن بالعافية غدونا وآصالنا واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومآلنا.

    اللهم صلِّ على سيِّدنا محمدَ عبدكَ ورسولكَ النبيِّ الأُميِّ وعلى آله وصحبه وسلم كلما ذكرَك الذاكرون وغفل عن ذكرهِ الغافلون، عددَ ما أحاطَ به علمُ الله وجرى به قلم الله ونفذَ به حكم اللهِ ووسعه علم الله عددَ كل شيء وأضعافَ كل شيء وملءَ كل شيء عددَ خلق الله وزنة عرشهِ ورضا نفسه ومِدادَ كلماته عددَ ما كانَ وما يكون وما هو كائن في علم الله، صلاةً تستغرق العدَ وتحيط بالحدِّ صلاة دائمة بدَوَام ملكِ الله، باقيةَ ببقاء الله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان