إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

12:01 ص الجمعة 11 أكتوبر 2019

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا نسألك لسانا رطبا بذكرك، وقلبا منعما بشكرك، وبدنا هينا لينا بطاعتك، ونسألك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، ونسألك البركة في العمر والبركة في الرزق والبركة في الذرية والبركة في الوالدين والبركة في الأعمال الصالحة.

اللّهم انا نسألك أن تخلصنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن والمصائب في خير وعافية، وأن تلطف بنا في قضائك وقدرك الذي قدرته علينا بحولك وقدرتك وفضلك، وأن تكن لنا ولا تكن علينا وتختم بالسعادة آجالنا وتحقق بالزيادة أعمالنا وتقرن بالعافية غدونا وآصالنا وتجعل إلى رحمتك مصيرنا ومآلنا.

اللهم إنا نسألك أن تنور قلوبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتيسر غيوبنا، وتجْعلنا من التَّوَّابِينَ مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، وتجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا أكرم الأكرمين.

اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة والمغفرة الشاملة والأرزاق الواسعة والأنوار الساطعة والمحبة الجامعة والشفاعة القائمة والدرجة العالية والخلة الصافية، وأن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمة ومحنة.

اللهم إنك مليك مقتدر، ما تشاء من أمر يكون، فاجعل قضاء حوائجنا في الدارين بالعافية بين الكاف والنون.

اللهم صلِّ على سيِّدنا محمدَ عبدكَ ورسولكَ النبيِّ الأُميِّ وعلى آله وصحبه وسلم كلما ذكرَك الذاكرون وغفل عن ذكرهِ الغافلون ،عددَ ما أحاطَ به علمُ الله وجرى به قلم الله ونفذَ به حكم اللهِ ووسعه علم الله عددَ كل شيء وأضعافَ كل شيء وملءَ كل شيء عددَ خلق الله وزنة عرشهِ ورضا نفسه ومِدادَ كلماته عددَ ما كانَ وما يكون وما هو كائن في علم الله، صلاةً تستغرق العدَ وتحيط بالحدِّ صلاة دائمة بدَوَام ملكِ الله، باقيةَ ببقاء الله.

فيديو قد يعجبك: