إعلان

عمرو خالد: الكون كله قائم على هذه الفضيلة.. تعرف عليها- فيديو

04:18 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

"الصبر مش كلام نظري، الصبر طريقة حياة تتعامل فيها مع المصاعب فيصبرك الله ويعينك الله" يتحدث الداعية عمرو خالد معلقًا على حديثه مع شاب حكى له مصيبة أصابته طالبًا نصيحته فقال له خالد: اصبر، فسأله عن حل عملي. فالصبر ليس كلامًا نظريًا، فهو كلام عملي يتعامل به الإنسان مع المصائب فيصبره الله ويعينه الله عليها. وأضاف خالد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأمته: ما أعطي العبد عطاء خير ولا أوسع من الصبر.

كيف نصبر؟.. يجيب خالد: إننا يجب أن نفتعل التصبر حتى يصبرنا الله، ذاكرًا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: من يتصبر يصبره الله، والصبر ذكر في القرآن 90 مرة، فالكون بأسره قائم على الصبر، وهذا سر خلق الله الدنيا في ستة أيام، كي يعرف الإنسان أن الكون بني على التدرج، مع أن الله كان في استطاعته أن يخلقه في لحظة "كن فيكون".

الصبر نصف الإيمان، وإن النصر مع الصبر.. يستشهد خالد بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلًا أن النصر ليس في المعارك فقط بل في الحياة لشخصية أيضًا، فلا أحد يحقق أحلامه وأهدافه إلا بالصبر، حتى التحلي بالأخلاق يحتاج صبر، كما أن الصفات السيئة سببها بشكل أو آخر غياب الصبر، فالذي سرق تعجل رزق كان سيأتيه بالحلال، لكنه لم يصبر.

فيديو قد يعجبك: