إعلان

عمرو الورداني يوضح 3 قواعد للأنس بالله.. تعرف عليها

06:58 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الدكتور عمرو الورداني - أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية - إن هناك ثلاث قواعد الأنس بالله عز وجل، ينبغي على كل مؤمن معرفتها.

وأضاف فضيلة أمين الفتوى، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن الأُنس قاعدته في باطنك، لا في لسانك ولا في قلبك، ولكي تأتنس بالله عليك بهذه القواعد الثلاث:

القاعدة الأول:

لابد أن يكون لك سر مع الله، فكل يوم قبل الغروب وفي الثلث الأخير من الليل أو قبل النوم أخرِج السر الذي بينك وبين الله (مثل كونك مُستجاب الدعوة، أو طيب وصافي القلب، أو أنك تدعو لمَن آذاك)، وهذا السر هو الذي يطهِّر قلبك، ثم ناجِ الله بهذا السر، وإن لم يكن لك سر فالستر سر مَن لا سر له. فتناجي الله به فتقول: "سيدي إذا لم أكن أهلا لأنسك فأنت جعلت سرًا بيني وبينك، وإنه أُنسي بك كلما وجدتُني لا أملك شيئًا يربطني بك، فأنت جعلت هذا السر حبلًا سُرِّيًا يمُدّني إلى حرمك، فاجعل هذا السر يا مولاي يشمل حياتي، ويملأ كل حياتي بركةً ونورًا".

القاعدة الثانية:

في أكثر وقت تصمت فيه هذا الصمت الكئيب ناجِ الله بقلبك، فتقول: "يا سيدي إني استوحشت من خلقك، وإني أعلم أنك معي، وإني قد دخلت في أُنسك، وإني ليشرق قلبي وتملؤه سعادة لأنك معي الآن وإن كنت في ضيقي، فيا مولاي أخرِجني من ضيق نفسي إلى سعة أُنسك".

القاعدة الثالثة:

اجعل لك صلاة من صلوات الأُنس على حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فتقول: "اللهم صلِّ أكمل صلاة على مَن نزل في ساحة أُنسك، وخاطبته، وكلمته، وجعلته راضيًا مرضِيًا، وجعلته مُقرَّبًا عندك، فيا مَن ترزق الأُنس بغير حساب اكتبني مِمَّن يأتنسون بك".

فيديو قد يعجبك: