إعلان

كيف نربي أولادنا ونحافظ عليهم في هذا الزمان الصعب؟.. نصيحة من عصام الروبي

09:30 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

كيف نربي أولادنا ونحافظ عليهم في هذا الزمان الصعب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محد قادوس:

تلقى الدكتور عصام الروبي، الداعية السلامي، سؤالًا من شخص يقول فيه: كيف نربي أولادنا ونحافظ عليهم في هذا الزمان الصعب تربية ناجحة؟

قال الداعية الإسلامي في رده، ان أولادنا هم فلزات اكبادنا، وهم أغلى من كل شيء، وهم أغلى ما يملك العبد في هذه الحياة، فهم هبة من الله-سبحانه وتعالى-للعبد وعطية منه.

واضاف الروبي: حتى نحافظ عليهم في هذا الزمان، فهذا الزمان هو زمان فيه ما فيه من سعار الجنس والشهوات والملذات والرغبات الاثمة والمحرمة، وأيضا سعار المادة التي طغت على الناس، محذرا من أن الحلال والحرام لا يعني بعض الناس، ولكن الذي يعنيه ان يجمع مالًا معدده.

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن كثيرا منا يريد ان يؤمن مستقبل أولاده، مشيرًا إلى حقيقة وهي ان القرآن الكري دلنا إلى المستقبل وإلى الأمن الرباني، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء،" وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا".

ونصح الداعية الانسان بأن يتقي الله لأنه لو اتقى الله أبقى الله أثر هذه التقوى فلاحًا وزادًا وبرًا وخيرًا وعافيه لأولاده، مؤكدًا ان صلاح الآباء باق للأبناء، فإذا أراد العبد ان يحفظ أولاده فعليه ان يحفظه بتقواه لمولاه.

فيديو قد يعجبك: