• أمين الفتوى: بهذه الأعمال الصالحة يكون الشفاء للمريض

    07:56 م الإثنين 08 يوليه 2019
    أمين الفتوى: بهذه الأعمال الصالحة يكون الشفاء للمريض

    بهذه الأعمال الصالحة يكون الشفاء للمريض

    كتبت - سماح محمد:

    ورد سؤال إلى الدكتور محمود شلبي - أمين الفتوى ومدير إدارة فتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية - يقول: "ولدتي هتعمل عملية وأنا عاوزة أعمل حاجة بنية إن ربنا يقومها بالسلامة.. فماذا أفعل؟".

    أجاب شلبى من خلال البث المباشر للدار المذاع عبر الصفحة الرسمية لها على فيسبوك قائلاً: يسن لمن كان به مرض أو كان بأحد عائلته مرض أن يفعل الآتي..

    1- التضرع بالدعاء إلى الله تعالى بشفاء هذا المريض، وكذلك الرقية الشرعية كما ورد في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً".. [رواه البخاري ومسلم]، وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً ... وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

    2- التصدق بنية الشفاء للمريض على الفقراء والمساكين وكذلك التصدق في أبواب الخير ومنها التفريج على معسر أو التصدق في المستشفيات، لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف: "داووا مرضاكم بالصدقة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان