إعلان

بالصور- لماذا انزعج مشجعون مصريون من مترو موسكو؟.. تعرف على قصته

03:06 م الأحد 24 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

تصوير- فريد قطب:

تعتبر العاصمة الروسية، موسكو، هي المدينة الرئيسية المستضيفة لمنافسات مونديال 2018، إذ أقيم عليها حفل الافتتاح، والمباراة الأولى لكأس العالم.

مترو الأنفاق في مدينة موسكو من أسهل، وأسرع، وأرخص وسائل المواصلات والانتقالات في العاصمة الروسية، خلال حضور مباريات كأس العالم.

يعتبر مترو الأنفاق في العاصمة الروسية، موسكو، جزءًا هامًا من الثقافة الروسية، لما تحمله محطاته من تجسيد لحُقب تاريخية لروسيا، حتى أصبحت تشبه المتاحف تحت الأرض.

شارك في تشييد محطات مترو أنفاق موسكو الذي يعود إلى 15 مايو عام 1935، والذي تم فيه افتتاح أول خط بلغ طوله 11.6 كيلومترًا وكان يحتوي على 13 محطة، أبرز الحرفيين والنحاتين والرسامين، بحسب موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

ويصل عمقه إلى 60 مترًا تحت سطح الأرض، لدرجة أن المشجعين المصريين الذين سافروا لحضور مباريات كأس العالم 2018، عبروا عن شكواهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن عمق محطات المترو في العاصمة الروسية مُعلقين: "تقريبًا محطات المترو مصممة لصد الضربات النووية، مش معقولة يعني بينزلوا نص كيلو وأكتر تحت الأرض عشان سبب معين".

واتضح أن سبب العمق الكبير لمحطات المترو في موسكو، يرجع إلى أنه في أثناء الحرب العالمية الثانية استخدم الروس محطات المترو كملاجئ يختبئون فيها أثناء القصف النازي الألماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان