بالصور-من البر للبحر.. أغرب ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم

08:31 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018
بالصور-من البر للبحر.. أغرب ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم

أغرب ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم

كتبت-بسمة مشالي:

نالت بعض ملاعب كرة القدم شهرة عالمية بسبب غرابة تصميمها، خاصةً بعد انطلاق مباريات كأس العالم لعام 2018 في ملاعب روسيا الحديثة والضخمة والأكثر روعة في التصميم، يقدم لكم "مصراوي" نظرة إلى أغرب ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وفقًا لما ذكره موقع "readersdigest ".

1-استاد أوتمار هيتزفيلد في سويسرا

يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء اللعب في الملعب السويسري أوتمار هيتزفيلد، الذي بلغ ارتفاعه 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، أكثر ملعب كرة قدم ارتفاعاً في أوروبا، ومنحوت على سفح جبال الألب السويسرية، ويصل إليها كل من اللاعبين والجمهور عبر التلفريك.

2- استاد الصخرة في أبو ظبي

لم يتم الانتهاء من بناء إستاد الصخرة بالإمارات حتى الأن، سيتم تشيده في قلب الجبل وسعته 40 ألف متفرج، بتكلفة 700 مليون يورو، ولن يمكن الكشف عن موقعه بسهولة عند إغلاق السقف، كما أن الملعب سوف يحتوي على أنظمة تبريد فريدة من نوعها بحيث تكون قوية كفاية لإضفاء جو لطيف في الصحراء باستهلاك أقل طاقة ممكنة.

3-استاد إيدي في جزر فارو

يبعد متر واحد فقط عن المحيط الأطلسي، محاط بالمياه في كل الاتجاهات، ويحتوي على قوارب مخصصة لاستعادة أي كرات طائشة تذهب تجاه البحر ويعجز اللاعبون عن استعادتها.

4-ملعب مثلج في الدنمارك

يلعب فيه القوات البحرية النروجية والعلماء من المعهد النروجي للبحوث البحرية، كرة القدم على لوح كبير من الجليد في القطب الشمالي ، بالقرب من جزيرة جرينلاند وهي هي أكبر جزيرة في العالم.

5- ملعب تاسيلاك في الدنمارك

من أجمل ملاعب كرة القدم حول العالم، حيث تم تشييده أمام البحر والجبال العالية، ليعطي منظراً جذاباً للمتفرجين.

6- ملعب أوكسفورد

شهد واقعة تعتبر الأولى من نوعها، وهى التضحية بمكان مدرج كامل لإنشاء "جراج" للسيارات، ويحتوي فقط على 3 اتجاهات من المدرجات، بالرغم من أنه كان مقررا له أن يكون أكثر سعة.

7-ملعب أديداس بارك في العاصمة اليابانية طوكيو

يعتبر هذا الملعب تحفة فنية مذهلة، يقع على قمة متجر في حي شيبويا في العاصمة اليابانية طوكيو، وبني في الفترة التي سبقت كأس العالم في عام 2002، الذي استضافته اليابان وكوريا الجنوبية.

8-استاد ذا فلوت مارينا باي" بسنغافورة

هو أكبر ملعب يطفو على الماء في العالم، تم بناءه بالكامل من مادة الفولاذ، ومساحته أكبر قليلا من مساحة ملعب كرة القدم، واستضاف العديد من المنافسات العالمية بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية للشباب في عام 2010، مزود بمدرجات يصل عدد مقاعدها إلى 30 ألف مقعد.

9-ملعب زينيت أرينا في روسيا

هو ملعب لكرة القدم مصنوع بأكمله من القش اسمه "زينيت أرينا"، في روسيا، حتى المدرجات من القش الأصفر.

10-ملعب شمال شرق الصين

هو ملعب لكرة القدم يقع وسط جسر في مقاطعة لياونينج في شنيانج، شمال شرق الصين، ويتميز بوقع الأشجار الخضراء حوله وطرق السيارات.

11-ملعب خشبي عائم في البرازيل

يلعب فيه الأطفال خاصةً كرة القدم، وهو ملعب خشبي عائم على ضفاف نهر ريو نيجرو في البرازيل، بنى السكان هذا الملعب بعد أن غمر النهر قريتهم.

12-ملعب "خوليو مارتينيز برادانوس الوطني" في العاصمة التشيلية، سانتياجو

كان ملعب "خوليو مارتينيز برادانوس الوطني سابقًا وقر لعمليات التعذيب وقت حكم ديكتاتوري منذ 30 سنة، وتخليدا لذكرى ضحايا عمليات التعذيب، قام أحد الفنانين بزرع شجرة ارتفاعها 10 متر في منتصف الملعب.

وفى عام 2006 تم افتتاح الملعب كحديقة عامة، وبعد أسبوع، أقيمت عليه مباراة كرة قدم في وجود الشجرة التي كانت في مكان نقطة ضربة البداية.

الأخبار المتعلقة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95006

    عدد المصابين

  • 48898

    عدد المتعافين

  • 4951

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 18923922

    عدد المصابين

  • 11806659

    عدد المتعافين

  • 710916

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان