إعلان

بالفيديو.. زفاف طفل سعودي يشعل الجدل

05:38 ص الأحد 01 أبريل 2018

زفاف طفل سعودي يشعل الجدل

وكالات
تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يظهر جانبًا من حفل زفاف طفل سعودي في الصف السادس الابتدائي من أهالي مركز ضليع رشيد غرب محافظة الرس بالسعودية.

وسُمع في الفيديو صوت شخص يبارك للطفل، فيما رد عليه الطفل "الله يبارك فيك، هذه ساعة مباركة".
وتباينت تعليقات المتابعين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين عدم التصديق والسخرية من الحدث ، ووصف بعض المعلقين العريس بـ"الضحية "

وقال أحد المعلقين على الفيديو إنه " في تفكير البعض أن الزواج هو الطريق السريع للرجولة !!"، وتمنى آخر لو أن والده زوجه وهو صغير في العمر، كما وتمنى آخر للعريس بالسترة وأن يرزقه الله بالذرية الصالحة.
وعلق أحدهم على الفيديو "لا لا تكفى قول انك تمزح"، وأشار آخر إلى أن رد الطفل في مقطع الفيديو على من بادله بالمباركة أشعره أنه كبير السن وليس صغيرًا.

والزواج المبكر، ظاهرة منتشرة في بعض فئات المجتمع السعودي والعربي بشكل عام وتحديدًا "زواج القاصرات" ، إلى الحد الذي استدعى الجهات المختصة في العام 2017 إلى وضع شروط جديدة مرتبطة أساسًا بسن الفتاة.
وحددت آنذاك عمر الفتاة القاصر بما دون الـ 18 عامًا، وفق نظام حماية الطفل، ووضعت عدة ضوابط لعقد الزيجات لما دون هذه السن، منها إتمام المحكمة عقود زواج القاصرات، ومنع المأذون من إجراء تلك العقود، ومنع إجراء تحاليل فحوصات قبل الزواج، لأي قاصر، إلا بناء على طلب المحكمة المختصة.

فيديو قد يعجبك: