إعلان

"مش عارفة اتكلم".. بعد تصريحات المذيعة أميمة بدري عن فقدها لصوتها.. طبيبة تكشف سبب حدوث ذلك

06:00 م الإثنين 03 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

نشرت المذيعة أميمة بدري، مقطع فيديو قصير لها عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، وهي تحاول جاهدة التحدث مع جمهورها، معلنة فقدانها للنطق، إثر تعرضها لأزمة نفسية شديدة.

وظهرت أميمة خلال مقطع الفيديو، وهي تتحدث بصعوبة وصوت خافت، قائلة: "أنا تمام بس ادعولي، أنا مش عارفة أتكلم"، كما ظهر على ملامح وجهها الحزن الشديد وآثار البكاء.

وكتبت أميمة على الفيديو: شكرًا لكل حد بيسأل وبيطمن عليا بس ده حالي، وصوتي طلع حبة الصبح مكانش في أي صوت، ولا حركة شفايفي ولسة تعبانة، فمش عارفة ولا قادرة أتواصل قُلت أطمّنكم بحالي هنا أسهل، دعواتكم والحمد لله علي كل شيء، متابعة: بقولكم آسفة لكل حد بيطمن، ومش عارفة أرد بس ادعولي أكون كويسة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، إن هناك دلالات علمية توضح أن الحالة النفسية للإنسان تأثر على نبرة صوته، موضحة: "كلنا لما بنحزن صوتنا بيختلف ولما بنتوتر او بنقلق صوتنا بيختلف، وفي الفرح صوتنا بيختلف".

وتابعت استشاري علم النفس، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن الحالة النفسية لها أثر قوي على على سلوك الفرد المتكلم وعلى سلوك المستمع أيضا، فعندما يكون الشخص حزين ويتحدث إلى شخص آخر، يجعل الآخر يبادله نفس شعور الحزن.

وأردفت الدكتورة إيمان، أن العامل النفسي السبب الرئيسي في الكثير من الإصابات البيولوجية، وهذا ما يجهله الكثيرون، وحالة المذيعة أميمة بدري يطلق عليها اسم إضطرابات الصوت الوظيفية.

كما أضافت: "اضطرابات الصوت معروفة في علم النفس وترتبط ببعض المشاكل النفسية زي القلق والاكتئاب والاضطرابات الشخصية واضطرابات السلوك، والحالة دي بتحتاج علاج نفسي وبتحتاج معالجة للصوت أيضا، وبتظهر في 3 أشكال، وهي: تغيير في نبرة الصوت، وظهور "بحة" شديدة في الصوت، وأخيرا فقد النطق لفترة مؤقتة".

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة "بلاي ستيشن" هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على "تيك توك" (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان