إعلان

"أطول من فنجان الشاي".. أقصر كلب في العالم يدخل موسوعة جينيس - ما القصة؟

09:26 م الأربعاء 12 أبريل 2023

أقصر كلب في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن أقصر كلب في العالم على الإطلاق، وهو أنثى كلب "الشيواوا"، وتدعى بيرل.

ووفقا لصحيفة theguardian، تأهلت بيرل صاحبة العامين للحصول على اللقب بعد أن اعتمدت طبيبة بيطرية في مستشفى كريستال كريك للحيوانات في أورلاندو، فلوريدا بالولايات المتحدة، حيث ولدت، على طريقة صغيرة لقياس الكلاب لتجد أنها كانت أقل بقليل من 3.6 بوصات (9.14 سم) وطولها 5 بوصات (12.7 سم).

وقالت موسوعة جينيس في بيان، إن هذه الأبعاد تعني أن الكلب أقصر من جهاز التحكم عن بعد القياسي في التلفزيون "الريموت"، ويبلغ طولها حوالي "ورقة دولار ".

لقد خلفت الراحلة "ميراكل" ميلي، وهي ابنة أخت والدة بيرل، والتي احتفظت بالرقم القياسي سابقا بعد قياسها عند 3.8 بوصة، لن بيرل أصغر منها 3.6" بوصات (9.14 سم).

وكان وزن بيرل أقل من رطل واحد عندما ولدت في سبتمبر 2020 ، قبل وقت قصير من وفاة ميلي.

وقالت فانيسا سيملر، مالكة بيرل، في بيان نشرته جينيس، إنها زادت منذ ذلك الحين إلى 1.22 رطلاً (553 جرامًا) ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تناولها الدجاج والسلمون وغيرها من "الأطعمة عالية الجودة" المماثلة.

وأضافت سيملر، التي تمتلك الكلبة ميلي أيضًا: "نحن محظوظون بوجودها ولدينا هذه الفرصة الفريدة لتحطيم الرقم القياسي الخاص بنا ومشاركة العالم بهذه الأخبار الرائعة".

ووصفت سملر كلبها بأنه "صغيرة مثل الكرة" وبالكاد أطول من فنجان الشاي، حيث حافظت "بيرل" على هدوئها في مواجهة تصفيق الجمهور، خاصة وأنه من المعروف عن فصيلة الشيواوا أنها مشاكسة ومزاجية.

وبيرل هو ثاني كلب شيواوا في الولايات المتحدة يتصدر عناوين الأخبار العالمية منذ أواخر العام الماضي، في يناير، أعلنت جينيس علنًا أن كلب الشيواوا سبايك البالغ من العمر 23 عامًا ومقره أوهايو هو أقدم كلب في العالم.

لكن بعد أسبوعين، انتزع كلب حراسة ماشية يبلغ من العمر 30 عامًا من الريف البرتغالي يُدعى بوبي هذا اللقب بعيدًا عن سبايك، وفقًا لموسوعة جينيس.

فيديو قد يعجبك: