إعلان

واقعة مثيرة للجدل.. منع شاب من الصلاة في محطة قطار والسبب غير متوقع (فيديو)

03:01 م السبت 25 مارس 2023

كتب – سيد متولي
في واقعة مثيرة للجدل، منع أحد مسؤولي أمن محطة قطار في كندا، شابا مسلما من أداء الصلاة بحجة أن صلاته تزعج المسافرين.
ووفقا لصحيفة independent البريطانية، فإن العامل المسلم ويدعى أحمد كان يصلي في محطة قطار تقع في مدينة أوتاوا الكندية، ثم تدخل رجل أمن لمنعه، طالبا منه ألا يصلي في المحطة.
وقال الرجل المسلم الذي عرّف عن نفسه على أنه "أحمد" لقناة CTV الإخبارية، في أوتاوا، إن حارس أمن - تم التعاقد معه من الباطن للعمل في شركة Via Rail الكندية - جاء إليه بعد أن انتهى لتوه من الصلاة وقال له: "لا تصلي هنا".
في الفيديو، يمكن سماع حارس الأمن وهو يقول "لا تصلي هنا. لا نريدك أن تصلي هنا. أنت تزعج عملائنا الآخرين، حسنًا؟ صلِّ في الخارج في المرة القادمة".
كما نشر أحد الموجودين في المكان مقطع فيديو للواقعة، وانتشر لاحقًا على نطاق واسع وأثار غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأظهر الفيديو حارس الأمن وهو يخبر الرجل أن صلاته تزعج الآخرين في المحطة.
وأصدرت شركة فيا رايل والمجلس الوطني للمسلمين الكنديين، وهي مجموعة حقوق مدنية ومناصرة، بيانًا مشتركًا قالت فيهما إنهما اجتمعا لمناقشة "الحادث المؤسف والمحزن".
وقال البيان إنهم "انخرطوا في حوار بناء في أعقاب الحادث المؤسف والمحزن لرجل كان يصلي في محطة قطار فيا أوتاوا.
وأضاف البيان: "ركزت المحادثة على الأهداف المشتركة، وهي ضمان أن توفر Via Rail بيئة شاملة يشعر فيها الركاب والموظفون بالأمان أثناء ممارسة حرية الدين، بما في ذلك القدرة على العبادة".
في غضون ذلك ، قال السيد أحمد إن الحادث "جعلني أشعر بالحرج. لقد شعرت بالاشمئزاز فقط. مثل: هذه كندا؟ هذه هي عاصمة الأمة؟ هل هذه أوتاوا؟ .
وبعد ذلك، أصدرت شركة فيا رايل أيضًا اعتذارًا صريحًا للرجل والمجتمع المسلم بأسره ووعدت بإجراء تحقيق كامل و"الإجراءات المناسبة" بناءً على النتائج التي توصلت إليها، كما أكدوا مجددًا أنهم يدينون بشدة الإسلاموفوبيا وأي سلوك تمييزي.

@a.p416 Part 2. Obviously a lot of this whole situation wasn’t recorded. He said dont pray here. And said im gonna complain to your employer right now, and went into an office. By then a bunch of people came to check on me and said don’t mind him, this isn’t ottawa.. we apologize keep doing your thing you’re not bothering anyone It was just a disrespectful, racist and awful situation to be apart of, and I hope nobody has to deal with anything like this. It was disgusting to say the very least. How can this stuff be happening in my home country canada… not the states… CANADA #ottawa #viarail #racismneedstostop #islamophia ♬ original sound - A.P

اقرأ أيضَا:

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب زبادي بعد السحور مباشرة؟

تناول الجبن على السحور.. ماذا يحدث للجسم؟

لن تتوقع.. تناول هذه الأطعمة الـ 7 يصيبك بالتسمم الغذائي

مع ارتفاع الحرارة.. أطعمة ومشروبات يجب تناولها على السحور لتجنب العطش

هذا ما يحدث لجسمك عند شرب سيجارة بعد الإفطار مباشرة

فيديو قد يعجبك: