إعلان

لماذا تخاف الناس أكتر بالليل؟ .. إليك السر وراء ذلك

09:30 م الأربعاء 18 مايو 2022

كتبت- آلاء نبيل

يشعر معظم الأشخاص بالخوف من الليل بصورة كبيرة، حيث يجهل البعض السبب وراء الشعور بذلك، لذا سنعرف الاجابة على تلك الحالة التي تصيب الأشخاص في الليل.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي، السبب المسؤول عن الشعور بالخوف ليلًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع clevelandclinic، والتي تتمثل فيما يلي :

عادة ما يعتبر الخوف من الظلام، ووجود مشكلة بالقلق من الأماكن المظلمة، كما أنهم يعانون من النوم في غرفة مظلمة، ذلك نتيجة للإصابة بفوبيا ضد الظلام، قد يعاني هؤلاء الأشخاص من القلق عند غروب الشمس، كما يتجنبون المواقف الاجتماعية التي تتطلب الخروج ليلًا، وذلك بسبب شعورهم بالخوف والقلق عند حلول الظلام، كما يمكن أن يتسبب هذا الأمر في إصابتهم بالأرق نتيجة لعدم قدرتهم على النوم ليلًا، وحدوث تغير في ساعات نومك وبالتالي يزيد من تعرضك للمشكلات الصحية المختلفة.

كما أن هناك بعض الأشخاص الذي يرتبط خوفهم من الظلام بحادثة معينة تسببت في التأثير عليهم، كما يوجد خوف طبيعي من الأماكن المظلمة حيث يصعب على العين رؤية الأشياء وبالتالي يتسبب ذلك في الشعور بالقلق والخوف لعدم التمكن من رؤية ما يوجد حولك بوضوح.

أشياء تزيد من الخوف من الظلام، خاصًة لدى الأشخاص التي تعاني من فوبيا تجاه الأمر، تشمل ما يلي :

دخول مكان مظلم (مثل السينما).

الاستعداد للنوم.

رؤية غروب الشمس.

التفكير في أن تكون في الظلام.

محاولة النوم ليلا.

إطفاء الأنوار.

مشاهدة فيلم أو برنامج تلفزيوني مع مشاهد ليلية.

في حالة التأكد من أن الخوف من الظلام مرضي، وغير طبيعي، يكون من الضروري التوجه للطبيب المختص لتلقي النصائح اللازمة التي تقلل من الأمر، بالإضافة إلى وصف علاجات دوائية إذا تطلبت الحالة.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market