إعلان

هاتف ينقذ حياة زوجين من موت محقق.. كيف ذلك؟

03:02 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عانت سيدة أمريكية وزوجها إثر حادث كاد أن يتسبب في وفاتهما، وذلك خلال قيادته السيارة على طريق سريع مكون من مسارين على حافة وادًا شديد الانحدار في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة، إذ سقطت سيارتهم من منحدر على بعد 91 مترا.

ويعتبر نجاة الزوجين من المعجزة نظرًا لطول المسافة التي سقطت منها السيارة، وفقًا لما ذكره أحد فريق البحث والإنقاذ، الذي استجاب للحادث.

وأوضح "جيلبرت" أحد فريق البحث والإنقاذ، أن طلب المساعدة عبر الهاتف في هذا الوادي يكون صعب، وذلك لصعوبة التقاط الشبكة في المنطقة، ولكنه تلقى طلب المساعدة عبر هاتف ما أثار دهشته، وذلك وفقًا لما ذكره موقع nytimes.

ومن جانبه قال الزوج أنه حاول البحث عن الهاتف المحمول الخاص بزوجته نوعه "iPhone 14"، ومن أحد مميزاته أنه سريع التواصل مع خدمات الطوارئ عن طريق ميزة جديدة تسمى Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية.

وتتيح الخدمة للمستخدمين إرسال رسائل طوارئ عبر الأقمار الصناعية على بعد مئات الأميال فوق سطح الأرض، وفقًا لشركة Apple، حيث ينقل الهاتف الإجابات التي يقدمها المستخدمون على بعض الأسئلة القصيرة إلى مركز اتصالات الطوارئ، إلى جانب موقع المستخدم .

وقالت زوجته أن الأمر كان غريبًا، وأنها لم تكن تعلم بوجود تلك الميزة المتعلقة بالقمر الصناعي في هاتفها، وكان قد أوضح أحد المنقذين أن المكالمة كانت لمركز اتصالات الطوارئ التابعة لشركة Apple، وسرعان ما وصل فريق الإنقاذ إلى الزوجين عبر طائرة هليكوبتر، وإخراجهم وسرعة نقلهم إلى المستشفى.

اقرأ أيضا:

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

"حظهم من السماء".. 5 أبراج في انتظار منزل جديد خلال 2023

لماذا ننام في الشتاء أكثر؟.. إليك التفسير العلمي

راكب يعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل وجبته في إحدى القطارات- ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: