للحامل.. عند السفر توخي الحذر واتبعي هذه النصائح

08:00 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019
للحامل.. عند السفر توخي الحذر واتبعي هذه النصائح

المرأة الحامل

د ب أ-

خلال فترة الحمل، تسأل المرأة نفسها عما هو مسموح وغير مسموح خلال تلك الفترة المهمة خصوصًا إذا كانت في الثلاثة أشهر الأولى أو الثلاثة الأخيرة، ولعل من بين الأسئلة: هل مسموح لهن السفر خلال الحمل؟

تجيب عن التساؤل الدكتورة ديسيسلافا ماركوفا خبيرة الأجنة في عيادة "آي في آي" لطب الجنين في أبوظبي، قائلة: "ينبغي النظر في العديد من الشروط قبل اتخاذ القرار؛ فالأمر يعتمد دائما على الحالة الصحية العامة لكل من الأم والجنين. لهذا يتعين على النساء إبلاغ أطبائهن وطلب استشارتهم؛ كونهم على دراية بحالة الحمل، وإذا كانت هناك أي مخاطر على الإطلاق".

وأوضحت أنه خلال الثلث الأول من الحمل يكون السفر آمنا عادة، ولكن يجب توخي الحذر الشديد؛ نظرا لأن احتمالية حدوث الإجهاض تكون عالية للغاية خلال هذه المرحلة.

ووفقًا للكلية الأمريكية لأطباء أمراض النساء والتوليد، فإنه يمكن للأم الحامل السفر بأمان حتى الأسبوع 36 طالما أن الأم وجنينها يتمتعان بصحة جيدة. وتعد الفترة من منتصف فترة الحمل (من الأسبوع 14 إلى الأسبوع 28) مثالية للغاية لمن ترغب بالسفر أثناء فترة حملها.

كما يُنصح النساء الحوامل باتباع بعض الأمور أثناء السفر، مثل شرب كمية كافية من الماء، والحركة أثناء الرحلة، كما يجب ارتداء الجوارب الضاغطة لمنع تجلط الدم الوريدي العميق.

واختتمت الدكتور ماركوفا قائلة: "يجب على النساء التخطيط بعناية لكل شيء قبل الشروع في الرحلة، خاصة إذا كانت المرأة في المرحلة الأخيرة من الحمل؛ ففي هذا الوقت قد يكون من الصعب للغاية وغير الآمن بالنسبة لهن السفر لساعات طويلة. حتى أن بعض شركات الطيران لديها سياسات تتعلق تمنع السفر أثناء الحمل. لهذا من الأفضل دائما اتباع التعليمات لتجنب أي حادث أو إزعاج".

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 236272

    عدد المصابين

  • 176363

    عدد المتعافين

  • 13845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 158287310

    عدد المصابين

  • 135705580

    عدد المتعافين

  • 3295637

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي