• ما هي الطرق الأفضل للتعامل مع طفلك الرضيع؟.. 8 أمور تخبرك

    02:05 ص الإثنين 17 سبتمبر 2018
       ما هي الطرق الأفضل للتعامل مع طفلك الرضيع؟.. 8 أمور تخبرك

    ما هي الطرق الأفضل للتعامل مع طفلك الرضيع؟.. 8

    كتب هشام عواض:

    عندما ترزق الأم بمولود جديد يتحتم عليها مع زوجها معرفة كيفية التعامل معه، حيث تقع عليهما مسئولية الحفاظ على هذا الكائن الصغير ورعايته بالشكل الصحيح، لذا ذكر موقع "parents" الطرق الأمثل للعناية بمولودك.

    1- فهم سبب بكاء الرضيع

    حاولى فهم مايريد طفلك أن يريد بإصاله لك من الحركات التي يصدرها أو حتى من بكائه، وعليكِ مراقبة طفلك جيدًا وخصوصُا في أيامه الأولى، والانتباه لكل مايصدره من إشارات حتى تستطيعين مع الوقت فهمه جيدًا.

    2- احتياج الطفل للحليب

    لأن الطفل ينمو بسرعة في أيامه الأولى فأنه بحاجة إلى الحليب بشكل كبير، سواء كان حليبك الطبيعي، أو حتى الحليب الصناعي، فاحرصي على توفير طعام الطفل بجرعات مناسبة له واحرصي على توقيتاتها.

    3- نظافة الطفل

    الطفل المولود حديثًا تكونمناعته ضعيفة للغاية، لك عليك العناية بالأمور الصغيرة في ما يخص نظافته وأبسطها الحرص على تنظيف يده باستمرار حتى لايضعها ملوثة في فمه، كما أن اتساخ الحفاضات هي من أكثر الأمور التي تزعج الطفل، فاحرصي على تبديلها. وعادة يحتاج الطفل إلى تبديل الحفاضات من 8 إلى 10 مرات يوميًا.

    4- التطعيمات اللازمة للطفل

    اهتمي بالتطعيمات واحرصي على ان ياخذ طفلك كل مايحتاج اليه من تطعيمات وفحوصات، والتى يأخذها بعد اسبوع من الولادة خاصة ، مثل تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال وغيرها.

    5- وفري مكانًا هادئًا لنومه

    هدوء غرفة نوم الرضيع أمرًا ضرويًا، ويجب أن يتوفر بها إضاءة خافتة مناسبة له.

    6 حمله بالطريقة الصحيحة

    من الأمور الهامة للغاية الحرص عند حمل الرضيع ، وحمله بوضعية صحيحة حتى لا يتم إيذاء العمود الفقري، وراعي لفه وضمه بطريقة تشعره بالأمان والراحة.

    7- سلامة أسنان الطفل

    نعم، الاهتمام بسلامة الأسنان أمرًا ضروريًا حتى قبل أن تظهر لديه، بالاهتمام باللثة ومسحها بقطنة مبللة بعد كل جرعة رضاعة لضمان سلامة الأسنان.

    8- العب مع الطفل

    اللعب مع طفلك يجعله يكتشف البيئة من حوله والمكان، ويتعلم كيف يتحرك ويتفاعل مع الآخرين، خصوصًا في الشهور الأولى التي يتفاعل فيها الرضيع مع والدتها، فهو يشعر بلمستها ويميز صوتها ووجهها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان