إعلان

ما هي الطرق المثالية للعناية ببشرة الرضع؟

09:11 ص الأحد 06 مارس 2016

ما هي الطرق المثالية للعناية ببشرة الرضع؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تختلف الآراء كثيرا حول طرق العناية الصحيحة ببشرة الرضع، ما دفع أطباء ألمان إلى إجراء دراسة خاصة بذلك. ليتبين لهم أن تحميم الرضع مرتين في الأسبوع واستخدام مواد العناية الخاصة بالأطفال وكريمات الجلد لا يضر ببشرتهم.

أظهرت دراسة قام بها مستشفى شاريته الجامعي في برلين أن تحميم الرضع مرتين في الأسبوع واستخدام مواد العناية الخاصة بالأطفال وكريمات الجلد لا يضر ببشرتهم. إذ تؤكد أخصائية الأمراض الجلدية نتالي غراسيا إحدى المشاركات في إجراء هذه الدراسة أن العناية بالجلد مرتين في الأسبوع يفيد الجلد أكثر من الاقتصار على الماء وحده، مشيرة إلى إمكانية دهن جلد الطفل بكريمات خلال الأشهر الأولى من عمره.

وبحسب الدراسة فإنه من المهم أن تكون درجة حرارة ماء تحميم الأطفال بين 37 و 38 درجة مئوية مع الحرص على ألا تزيد فترة التحميم على 10 دقائق. ويستحسن أن تكون درجة حموضة مستحضرات العناية بالبشرة مشابهة لحموضة الجسم. وتشير الطبيبة نتالي إلى ضرورة الانتباه إلى مكونات مستحضرات التجميل، فالكثير منها يحتوي على عناصر معطرة ومواد حافظة من الممكن أن تسبب حساسية للأطفال.

أما المنطقة الأكثر حساسية في جلد الأطفال فهي مكان وضع الحفاضات حسب الطبيبة نتالي مؤكدة على أن الطريقة المثالية لحماية هذه المنطقة يكون باستخدام الماء العادي. فبحسب الدراسة فإن جلد الأطفال يتحمل التنظيف اللطيف دون أن يؤثر على نموه، مهما اختلفت أساليب العناية بجلد الأطفال.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: