إعلان

5 عادات يجب تجنبها تمنع الحمل

04:01 م السبت 05 ديسمبر 2015

عادات تمنع الحمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

لا يوجد لديكِ أي مشاكل تمنع الحمل، ومع ذلك لا يحدث؟ إذاً يمكن أن تكون العقبة في عاداتك اليومية. فهناك العديد من العادات لن تصدقي أنها يمكن أن تؤثر علي الخصوبة، وفقاً لموقع "هفنجتن بوست". تعرف عليها:

السهر لوقت متأخر:

أظهرت عدة أبحاث وجود علاقة بين عادات النوم السيئة، وعدم انتظام الدورة الشهرية والذي قد يؤدي لقلة الخصوبة. كما أن عادات النوم السيئة قد تؤدي لزيادة في الوزن، الأمر الذي قد يتسبب في مشاكل في الخصوبة لدي النساء.

تناول الكافيين بكثرة:

بينما كوب واحد من الشاي أو القهوة لن يضرك، إلا أن أكثر من ذلك قد يتسبب في مشاكل في الخصوبة. فقد وجدت بعض الدراسات أن تناول أكثر من 300 ميليجرام من الكافيين يومياً، أي ما يعادل 6 أكواب من الشاي أو الصودا، قد يقلل من الخصوبة ويُزيد من خطر الإجهاض.

ممارسة الرياضة أكثر من اللازم:

علي الرغم من أن ممارسة الرياضة مفيدة للصحة، ولكن الإكثار قد يُصبح مضراً. فقد تقل نسبة الخصوبة عند الرجال والنساء، إذا قاموا بممارسة الرياضة لأكثر من ساعة في اليوم، أو أكثر من 7 ساعات أسبوعياً.

تناول الوجبات السريعة:

تناول الطعام بكثرة وخاصةً الوجبات السريعة، قد يؤدي لزيادة كبيرة في الوزن. الأمر الذي يمكن أن يؤثر علي القدرة علي الإنجاب بشكل كبير.

التدخين:

التدخين يؤثر علي الرجال والنساء علي حداً سواء. ففي النساء، يمكن أن يتسبب التدخين في مشاكل في قناة فالوب، مثل الحمل خارج الرحم. كما أنها تزيد من نسبة الإصابة بسرطان عنق الرحم، والإجهاض.

أما بالنسبة للرجال، فالتدخين يؤثر علي جودة السائل المنوي ويؤدي إلى عدم توازن الهرمونات.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك: